من هنا وهناك

سيادة المطران عطا الله حنا : ” نرفض مؤتمر صفقة القرن في البحرين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” نرفض مؤتمر صفقة القرن في البحرين والفلسطينيون لن يقبلوا بمعادلة المال مقابل التنازل عن الثوابت الوطنية “

القدس – فلسطين المحتلة – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأننا نؤكد مجددا رفضنا لمحاولات الادارة الامريكية الدعوة الى ورشة اقتصادية في البحرين في اطار ما يسمى بصفقة القرن والتي هدفها هو تصفية القضية الفلسطينية بشكل كلي .

وقال سيادته بأن الفلسطينيين يطالبون البحرين برفض استقبال هذا المؤتمر المشبوه كما وندعو الدول العربية الى مقاطعته وعدم المشاركة فيه ،

فالفلسطينيون لا يسعون الى تحسين ظروفهم المعيشية والاقتصادية فحسب بل هدفهم الاساسي هو الانعتاق من الاحتلال لكي يعيشوا احرارا في وطنهم وفي ارضهم المقدسة .

ان مؤتمر صفقة القرن في البحرين مرفوض من قبلنا جملة وتفصيلا والفلسطينيون لن يقبلوا بمعادلة المال مقابل التنازل عن حقوقهم وثوابتهم الوطنية .

صحيح ان الفلسطينيين يحتاجون الى المال والى الدعم ولكنهم يرفضون بأن يتم ابتزازهم واستعمال هذا المال للضغط عليهم لكي يتنازلوا ويفرطوا بحقوقهم وثوابتهم.

القضية الفلسطينية هي ليست قضية تحسين للظروف المعيشية والحياتية للفلسطينيين فحسب بل هي قضية احتلال موجود ويجب ان يزول هذا الاحتلال ولا توجد هنالك اية حلول اخرى الا بزوال الاحتلال ونيل شعبنا الفلسطيني حقوقه كاملة وتحقيق امنياته وتطلعاته الوطنية .

ان شعبنا الفلسطيني لن يتعاطى مع مؤتمر البحرين والفلسطينيون بكافة اطيافهم وفصائلهم يرفضون هذا المؤتمر لانه يندرج في اطار المؤامرة التي تستهدف القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني .

ان المخططين لهذا المؤتمر هم مخطئون في رؤيتهم وفي تحليلهم للامور فالقضية الفلسطينية ليست قضية مطروحة في مزاد علني والفلسطينيون لن يقبلوا بأن يقدم لهم الطعام والمال مقابل التنازل عن حقوقهم وثوابتهم .

نحن قادرون على ان نصمد وان نعيش بدون المال السياسي المشبوه ولكننا لسنا مستعدين للتنازل عن حبة تراب من ثرى فلسطين.

ان مؤتمر البحرين انما هو محطة خطيرة من المحطات التي تستهدف القضية الفلسطينية وهذا المؤتمر لن يزيدنا كفلسطينيين الا مزيدا من الصمود والثبات والتشبث بحقوقنا وانتماءنا لهذه الارض .

نتمنى من البحرين ان تتخذ موقفا واضحا وصريحا برفض استضافة مؤتمر من هذا النوع كما ونطالب الدول العربية الشقيقة بمقاطعته وعدم التعاطي معه .

وقد جاءت كلمات سيادة المطران هذه اليوم لدى لقاءه مع عدد من وسائل الاعلام حول مسألة المؤتمر المزمع عقده في البحرين