الأخبارالأرشيف

عائلة عبيد في غزة تشتكي من عدم الانصاف في المساعدات للعائلات المنكوبة ..

استلمنا في موقع الصفصاف هذه الرسالة التي تناشد بالمساعدة وتشتكي من عدم انصاف المسؤولين عن المساعدات في غزة لها. ننشرها هنا لتصل الى اعين ومسامع المقاومة في غزة التي من واجبها حماية وصيانة مساكن ومصير اهلها وشعبها.

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 ” شكوى “

  ” لمن يهمه الأمر  “

 

{وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ}

 

نحن عائلة عبيد نسكن فى منطقة أبراج الشيخ زايد ” برج رقم 52 ” شقة رقم ( 1 ) يسكن فى هذه الشقة 12 فرد من عائلة عبيد لا يوجد لنا معيل سوى الله ، جميع أفراد الأسرة عاطلين عن العمل ، أما رب الأسرة فهو مقيم فى مصر منذ حوالي عشرة سنوات ، وهو رجل مريض ولا يسأل عنا لو مجرد سؤال .

وفي أثناء الحرب الأخيرة على قطاع غزة تم قصف شقتنا ، ولم نخرج منها سوى بملابسنا التي نرتديها ، وتم تدمير الشقة بشكل كامل وليس جزئي كما يدعي البعض ، أما باقي شقق البرج فقد تضررت بشكل جزئي لأن القصف أستهدف الطابق الأرضي وهى شقتنا رقم واحد . لكن وحسب تقييم المعنيين بالأمر فقد قالوا ان البرج كله لا يصلح للسكن .

ولكن المهم فى الموضوع : أنه بعد انتهاء الحرب على غزة تم تسليم مبلغ 1500 دولار لأصحاب الشقق التى دمرت والتي تضررت  ، وقد سلموا الجميع فى المنطقة مبلغ 1500 دولار عن طريق شخص أسمه ( محمود البيك ) ” أبو نزار ” إلا نحن عائلة عبيد لم نتسلم سوى مبلغ 500 دولار فقط . وعندما راجعناه قال أنتم تدمير جزئي ، فقل له هذا كلام عاري عن الصحه وتعال وشاهد بأم عينك هل  دمرت دمار شامل أم بشكل جزئي كما تدعي .. وبعد جدال طويل قال لنا هذا قرار من فوق وانا لا استطيع ان افعل لكم أى شىء …

لذلك نناشد أصحاب القرار والمعنيين بهذا الامر بالقدوم الى منطقة أبراج الشيخ زايد ، برج رقم 52 من أجل الاطلاع على دمار شقتنا ، فليس من المعقول ان يستلم من تضررت شقته بشكل جزئي مبلغ 1500 دولار ونحن من دمرت شقتنا بشكل كامل نستلم 500 دولار فقط .. فهذا ظلم كبير .

 

مع العلم بأننا من يدفع أجرة المنزل الذي نقيم فيه الان ولا يوجد لدينا أى شىء يساعدنا على الحياة . ولا يوجد لدينا غسالة ولا ثلاجة ولا أى شىء من مقومات الحياة ، فنحن كما ذكرت لم نخرج من شقتنا سوى بملابسنا فقد دمرت الشقة بما فيها .. وكل ما استلمناه منذ دمرت شقتنا حتى اليوم هو عبارة عن ستة فرشات ومبلغ ال 500 دولار فقط لا غير !!!!!!!

 

لذلك نناشد المسئولين عن هذا الامر ونقول لهم أعدلوا (وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)

ونقول لكم أيها المسؤولين أيها المعنيين تعالوا وشاهدوا بأنفسكم وقرروا بأنفسكم ، فلا يجوز ان تتركوا فلان وعلان يتحكم فى العباد كيف يشاء وبمزاجية فيعطي من يشاء ويمنع عن من يشاء ، لذلك يجب ان يكون هناك مراجعة ومحاسبة ومساءلة لهؤلاء الأشخاص وعدم تركهم يفرقون فى التعويضات بين الناس والتعامل بمحسوبية كما يشاءون ، وحتى لا يشعر الناس بالظلم وعدم المساوة فى قضية التعويضات ،، 

 

وحسبنا الله ونعم الوكيل فى كل مسئول وصلته شكوانا هذه ولم يفعل شىء

 

أملين اهتمامكم وتعاونكم

وتضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير

                                                                              مقدمه

                                                                 عائلة عبيد // عنهم إسماعيل محمد عبيد

                                                                                      جوال / 0599847477

                                                         أبراج الشيخ زايد ” برج رقم 52 ” شقة رقم ( 1 )

اترك تعليقاً