من هنا وهناك

ماسكيرانو يتحدث عن طرد عن نيمار..

 ويوجه رسالة لحكام كوبا أمريكا

دافع نجم كرة القدم الأرجنتيني الدولي خافيير ماسكيرانو عن البرازيلي نيمار دا سيلفا زميله في صفوف برشلونة الأسباني والذي تعرض للطرد عقب نهاية مباراة المنتخب البرازيلي التي خسرها صفر / 1 أمام نظيره الكولومبي أمس الأول الأربعاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) المقامة حاليا في تشيلي.

وأعرب ماسكيرانو عن استيائه من تساهل الحكام في مواجهة الخشونة بالبطولة الحالية.

وقال “يجب حماية هؤلاء اللاعبين” في إشارة إلى الخشونة المتعمدة تجاه لاعبين مثل نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي زميلهما أيضا في برشلونة.

وأوضح ماسكيرانو ، في تصريحات إلى شبكة (إسبن) ، “هذه المجموعة من الموهوبين والذين يتواجد منهم العديد في فريقنا ، لا يسمح لهم باللعب.. الخشونة تتزايد في البطولة. هذا سيعتمد على ما يريده الحكام ومنظمو البطولة”.

وأضاف ماسكيرانو “يجب توفير مزيد من الحماية لهؤلاء اللاعبين. 20 ركلة يكتفي بعدها الحكم بإشهار البطاقة الصفراء. نيمار هو نيمار ولكنه في الثالثة والعشرين من عمره” في إشارة لعصبية اللاعب بسبب الخشونة الزائدة معه مما تسبب في طرده عقب انتهاء المباراة.

وقال ماسكيرانو أن المنتخب البرازيلي “فقد الكثير من قوته بعقوبة نيمار.. فقد المنتخب البرازيلي المحرك الأساسي له في الملعب”.

ويغيب نيمار عن صفوف المنتخب البرازيلي في مباراته بعد غد الأحد أمام فنزويلا لنيله إنذارين في أول مباراتين لفريقه بالبطولة الحالية وقد يغيب أيضا عن مباراة فريقه في دور الثمانية للبطولة بسبب البطاقة الحمراء المباشرة التي نالها للاعتداء على أحد لاعبي الفريق المنافس بعد انتهاء المباراة أمام كولومبيا.

ومن المنتظر أن تقرر لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية (كونميبول) اليوم الجمعة العقوبة النهائية التي ستفرض على نيمار.

* المصدر : كورة

اترك تعليقاً