من هنا وهناك

منتخبا كرواتيا وايطاليا في طريقهما نحو التأهل لبطولة اوروبا 2016

استمر منتخبا كرواتيا وايطاليا في طريقهما نحو التأهل لبطولة اوروبا 2016 لكرة القدم بعد تعادلهما المثير 1-1 في مواجهة بالمجموعة الثامنة في التصفيات أقيمت خلف أبواب مغلقة في سبليت اليوم الجمعة.

وغابت الجماهير تنفيذا لعقوبة على كرواتيا بخوض مباراة واحدة على أرضها خلف أبواب مغلقة بسبب مخالفات لمشجعيها في وقت سابق من حملتها في التصفيات.

واطلقت جماهير كرواتية هتافات عنصرية في مباراة انتهت بالفوز 5-1 على ضيفتها النرويج في مارس اذار تلت أحداثا مماثلة وقعت في نوفمبر تشرين الثاني اثناء التعادل 1-1 مع ايطاليا في ميلانو عندما القت الجماهير العابا نارية على أرض الملعب مرتين.

وبهذا التعادل اليوم رفعت كرواتيا رصيدها في الصدارة الى 14 نقطة من ست مباريات متفوقة بنقطتين على ايطاليا التي زادت سجلها الخالي من الهزيمة في تصفيات بطولة اوروبا وتصفيات كأس العالم الى 46 مباراة.

وضع ماريو مانزوكيتش كرواتيا في المقدمة في الدقيقة 11 قبل أن يدرك انطونيو كاندريفا التعادل لايطاليا من ركلة جزاء في الدقيقة 36.

وسجل مانزوكيتش الذي اهدر ركلة جزاء في بداية المباراة هدفه بعد ثوان من الغاء هدف لستيفان الشعراوي لاعب ايطاليا بداعي التسلل.

وأظهرت الاعادة ان المهاجم سجل هدفا شرعيا واحتج الفريق الزائر على قرار الحكم. وشنت كرواتيا هجمة مرتدة سريعة بعدها ليسجل مانزوكيتش من عرضية منخفضة من ايفان راكيتيتش.

وبعدها تسبب مانزوكيتش في ركلة جزاء بعدما لمس كرة عرضية من اندريا بيرلو في المنطقة لينبري لها كاندريفا بنجاح بعدما خدع الحارس دانييل سوباسيتش.

واهدر الفريقان اهدافا بالجملة خلال شوطي المباراة السريعة.

وطرد داريو سرنا قائد كرواتيا في الوقت المحتسب بدل الضائع لحصوله على الانذار الثاني

* المصدر: كورة

اترك تعليقاً