facebook

من عجائب الدنيا هالأيام : السعودية تنتقد النرويج وسجلها في حقوق الإنسان

هذه ليست كذبة اول نيسان ولا أول مايو – ايار الممنوع الاحتفال به في السعودية واخواتها ..

السعودية تنتقد النرويج وسجلها في حقوق الإنسان

وكالات – الصفصاف: انتقدت السعودية سجل النرويج في حقوق الإنسان ومعاملتها للمسلمين وتساهلها مع الاعتداء على النساء واغتصابهم مع فشلها في حماية المسلمين وفشلها بالقيام بالمطلوب إزاء الإساءة إلى الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) وطالبت السعودية بمنع أي إساءة للدين بجعلها مخالفة للقانون في النرويج، كما عبرت عن قلقها من تزايد حالات العنف المنزلي وجرائم الاغتصاب وتفاوت المساواة بين الأثرياء والناس، مع استمرار جرائم الكراهية ضد المسلمين في النرويج بحسب صحيفة اندبندنت.

جاءت هذه الانتقادات خلال المراجعة الدورية العالمية للأمم المتحدة حيث تجري مراجعة سجل حقوق الإنسان في 14 دولة وفقا لصحية لوكال النرويجية.

وتشير منظمة العفو الدولية عن سجل النرويج بالقول:” أعربت «لجنة القضاء على التمييز ضد المرأة» التابعة للأمم المتحدة عن شيوع العنف ضد النساء في النرويج وارتفاع نسبة أحكام البراءة والأحكام الهينة التي صدرت على الجناة. كما أعربت اللجنة عن القلق بشأن تعريف الاغتصاب الوارد في قانون العقوبات العام، والذي يؤكد على ضرورة الفعل مقترناً باستخدام التهديد أو العنف. وفي نوفمبر/تشرين الثاني، كررت «لجنة مناهضة التعذيب» التابعة للأمم المتحدة كثيراً من بواعث القلق هذه.”

وحضر وزير الخارجية النرويجي في جنيف للاستماع لانتقادات 91 دولة أخرى.

وكالات * الصفصاف 30-4-2014

 

 

 

 

 

safsaf.org

 

 

 

 

 

 

* الصورة لفنانة نرويجية كتبت على جسدها ( ظهرها ) شعارا دمج بين كلمة ( اسرائيل) وشعار الصليب المعكوف النازي. الشابة الفنانة هي ابنة المخرجة النرويجية فيبيكي لوكيبيرغ مخرجة فيلم دموع غزة. وكانت فعلت ذلك ردا على الارهاب الصهيوني في فلسطين المحتلة.

 

 

 

 

اترك تعليقاً