من هنا وهناك

مورينيو لا يرشح ريال مدريد وبايرن ميونيخ للفوز باللقب الأوروبي

جوزيه مورينيو يتحدث عن مواجهة تشلسي مع باريس سان جيرمان وعن بطولة دوري أبطال أوروبا عموماً.

أكد المدير الفني لتشلسي الإنكليزي، البرتغالي جوزيه مورينيو، أنه لا يتفق مع الرأي السائد بخصوص أن ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني هما المرشحان الأوفر حظاً للتتويج بلقب دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم.

وقال مورينيو قبل مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي اليوم بثمن نهائي البطولة: “دوري الأبطال دائماً ما يشهد الكثير من المفاجآت، اذا ما شاهدنا آخر 10 سنوات سنجد أن الفائز كان في بعض الأحيان، تقريباً النصف أو أقل من ذلك بقليل، من خارج دائرة المرشحين”.

وأضاف المدرب البرتغالي “في الوقت الحالي من البطولة وفي ظل مواجهات الإقصاء المباشر يوجد 16 فريقاً يسعون وراء اللقب”.

وأكد المدرب أن مهاجمه الإسباني – البرازيلي دييفو كوستا سيشارك أساسياً، ولكنه اعترف في نفس الوقت بأن الفترة التي غابها ليست أفضل طريقة للإستعداد للعب مواجهة بحجم مباراة اليوم.

وتابع مورينيو “الغياب لثلاثة مباريات ليس أمراً جيداً بالنسبة لأي لاعب، وخصوصاً قبل مواجهة في دوري الأبطال، ولكن هذا الأمر سمح بتجهيز ريمي ودروغبا”.

وقلل مورينيو من أهمية الأفضلية النفسية لدى تشلسي خصوصاً وأنه كان تسبب في إقصاء النادي الفرنسي خلال الموسم الماضي من البطولة.

وصرح المدرب البرتغالي “ما حدث في الموسم الماضي حسمته تفاصيل صغيرة، لقد فازوا هنا ونحن سجلنا الهدف الثاني في الدقائق الأخيرة من مباراة الإياب على ملعبنا”.

وأضاف مورينيو “فريقهم تقريباً هو نفس الذي لعب أمامنا الموسم الماضي، بجانب حصولهم على ديفيد لويز، إنهم في وضع جيد للتأهل، نحن قمنا بضم لاعبين جدد ولا زلنا في مرحلة التأقلم”.

ولم يوضح المدرب البرتغالي اذا ما كان سيدفع بالبلجيكي ثيبو كورتوا أم التشيكي بيتر تشيك في حراسة مرمى الـ”بلوز” حيث قال: “لم أتخذ قراري، لدينا حارسان هما الأفضل في الـ(بريميير ليغ)، لا يعرف اللاعبون من منهم سيشارك، لم أقرر بعد”.

لمصدر: وكالة الأنباء الإسبانية

اترك تعليقاً