الأخبارالأرشيف

نبيل فقير على خطى براهيمي وفيغولي أم زيدان ونصري؟

لاعب ليون الموهوب، نبيل فقير، حائر بين تمثيل منتخب الجزائر أو فرنسا وسيتخذ قراره في شهر مارس/ آذار أو أبريل/ نيسان المقبلين.
لا يزال لاعب ليون الموهوب، نبيل فقير، حائراً بين تمثيل منتخب الجزائر، بلده الأصلي أو فرنسا التي ولد فيها.هل سيسلك فقير طريق ياسين براهيمي وسفيان فيغولي وفوزي غلام ونبيل بن طالب وغيرهم ممن كانوا يحملون الجنسيتين ويلعب للجزائر، أم أنه سيلقى مصير “الأسطورة” زين الدين زيدان وكريم بنزيما وسمير نصري باختيار منتخب “الديوك”؟
هذا هو السؤال المطروح حالياً في البلدين. فمن جهة مدرب ليون، هوبرت فورنييه، فإنه يعتقد بأن فقير سيختار فرنسا، بقوله لراديو “مونتي كارلو”: “لقد تحدثنا مع نبيل. قلت له بأن يصبر ويجرّب حظه مع فرنسا.
أعتقد بأنه سيفعل ذلك. بعدها، هناك تأثير عائلي حول المشروع”. أما محمد فقير، والد نبيل، فيحلم بأن يلعب نجله للجزائر، حيث يقول لمحطة “النهار” الجزائرية: “لقد وصلت إلى فرنسا عام 1992 ووُلد نبيل بعدها بعام. لقد كان مرتبطاً بالجزائر دائماً ويزورها في العطلة كل سنتين أو ثلاث سنوات ويتحدث العربية”.
وقال الوالد بأنه تباحث مع نجله بشأن إرتدائه قميص المنتخب الجزائري في كأس أمم أفريقيا 2015 وقررا عدم التحاقه به لكي يركّز على فريقه، مشيراً إلى أن رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم، محمد راوراوة، كان متفهماً للوضع.
وأكد محمد فقير أن نبيل هو من سيقرر بنفسه من يختار على غرار خياره الإنتقال إلى ليون بين ستة أو سبعة فرق كانت تريد ضمه وبأن هذا سيكون في شهر مارس/ آذار أو أبريل/ نيسان المقبلين.
وأعرب الوالد عن حلمه بأن يختار نبيل اللعب للجزائر، معتبراً بأنه سيكون فخوراً في حال إرتدائه قميص “الخضر”.
المصدر: صحيفة فرانس فوتبول

اترك تعليقاً