الأرشيفوقفة عز

نتيجة حسب الطلب .. نتيجة التحقيق الأمريكي الصهيوني بمقتل شيرين أبو عاقلة…

كلمة موقع الصفصاف – وقفة عز

“أعلنت الولايات المتحدة الأميركية، في وقت سابق اليوم، أن المحققين (صهاينة اسرائيليين وصهاينة أمريكان) في مقتل شيرين أبو عاقلة، لم يتمكنوا من تحديد مصدر الرصاصة التي أودت بحياتها، موضحة أنها قتلت على الأرجح بنيران من مواقع (اسرائيلية) لكن لا يوجد سبب للاعتقاد بأن مقتلها كان عمداً.


بحسب وكالات الأنباء فقد قالت عائلة شيرين أبو عاقلة إنهم “مرتابون” لأن فحص الولايات المتحدة للرصاصة التي قتلتها لم يكن حاسمًا، وقالت الأسرة إن التركيز على الرصاصة كان “في غير محله”، ووصفتها بأنها محاولة من (الجانب “الإسرائيلي” لنسج الرواية لصالحه)”.


وجاء في البيان أن “الفكرة القائلة بأن المحققين الأمريكيين، الذين لم يتم الكشف عن هويتهم في البيان، يعتقدون أن الرصاصة” جاءت على الأرجح من مواقع (إسرائيلية) “هي غير كافية”.


كما قالت عائلة أبو عاقلة بحسب ما جاء في موقع “سي إن إن” الالكتروني بالعربية: “تشير جميع الأدلة المتاحة إلى أن مواطنًا أمريكيًا تعرض لقتل خارج نطاق القضاء على يد حكومة أجنبية تتلقى مليارات الدولارات من المساعدات العسكرية الأمريكية كل عام لإدامة احتلال عسكري طويل ومتجذر لملايين الفلسطينيين”.


فيما قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ: حكومة الاحتلال تتحمل مسؤولية اغتيال شيرين أبو عاقلة وسنستكمل إجراءاتنا أمام المحاكم الدولية. ولن نسمح بمحاولات حجب الحقيقة أو الإشارات الخجولة في توجيه الاتهام “لإسرائيل”.


بعد سماع نتيجة لجنة التحقيق الصهيونية الأمريكية التي تبرأ الصهاينة من قتل الصحافية شيرين ابو عاقلة برصاصة قناص صهيوني، يمكن القول أنه من الطبيعي أن ينحاز الجلاد للجلاد. فهل كان هناك من يتوقع أن يصدر المحقق الأمريكي (الصهيوني) تقريراً يدين فيه “جيش الاحتلال الصهيوني” بقتل شيرين أبو عاقلة عن سابق إصرار؟.


التقرير الأمريكي سياسي ويأتي لتبرئة الصهاينة كما جرت العادة ولترضية السلطة بأقل سعر ممكن كذلك كما جرت العادة. إذا كنتم صادقين أكملوا الاجراءات أمام المحافل الدولية. الحكي ببلاش يا حسين الشيخ ويا نبيل ابو ردينة ويا روحي فتوح يمكنكم اطلاق تصريحات وبيانات كل ساعة… فكل ديك يصيح بمزرعته والحكي والصياح والتصريحات والعنتريات ببلاش…


موقع الصفصاف
4-7-2022

GAZA, PALESTINE – 2022/05/12: A Palestinian artist makes final touches on a mural of Al-Jazeera journalist Shireen Abu Akleh in Gaza City. Shireen Abu Aqleh an Al-Jazeera correspondent was killed while covering an invasion in Jenin refugee camp in the West Bank. (Photo by Yousef Masoud/SOPA Images/LightRocket via Getty Images)