أخبار الجالية في النرويجالأخبارالأرشيف

وداعا ام الشهداء … ام صالح خريبي في ذمة الله

توفيت اليوم في اوسلو الأم المناضلة والفاضلة أم صالح خريبي بعد اكثر من اسبوعين في الغيبوبة على اثر تعرضها لجلطة في الدماغ. وام صالح خريبي هي ام الشهداء : أنور وهدى – فتح – وسهيل جبهة التحرير الفلسطينية, وأم المناضلة النقابية الراحلة كاملة خريبي وأم الاعلامي الفلسطيني الكبير الراحل صالح خريبي – أبو خلدون – وأم المرحوم توفيق البرلي أشهر شخصيات مخيم عين الحلوة. وأم المناضل الوطني كمال خريبي وأم ابراهيم وعطاف وهناء خريبي.

يا اخوتي واخواتي آل خريبي اتقدم منكم باحر التعازي لان امكم أمي وأم كل فدائي فلسطيني. اتقدم منكم باحر التعازي باسمي وباسم الجالية الفلسطينية في النرويج وباسم اتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفسليطينية في الشتات اوروبا. وباسم عائلتي ايضا. وباسم موقع الصفصاف ..

لك الخلود والمجد يا أم صالح واستعيد هنا كلماتها يوم استشهاد ابنها سهيل وكما اوردها اخي كمال في مقالة له عن امه :

*

هنا كلمات كتبها صديقي ورفيقي كمال خريبي تحدث فيها عن أمه أم صالح وما حدث معها يوم استشهاد شقيقه سهيل :

أم صالح خريبي

أم صالح امرأة من مخيم عين الحلوة ولكنها كلما وجهت وجهها نحو الجنوب لا ترى الا منشية عكا ابنها سهيل استشهد في عمليه ضد قوات الاحتلال أدت الى تقطيع جسده الى أشلاء , وعند حضور قوات الاحتلال وعملاءهم لمكان العملية لم يستطع العملاء ان يتعرفوا لمن تعود الجثة وشك أحدهم بأن صاحب الجثة ممكن أن يكون سهيل , ذهبوا وأحضروا ام صالح من البيت أروها أشلاء ابنها وسألوها هذا ابنك نظرت الى أشلائه ولا أدري كيف استطاعت ان تستجمع كل ماما في هذا الكون من رباطة الجأش وردت بثبات ,,,لأ مش ابني , ابني راح على بيروت من كم يوم . وتركتهم وعادت لمنزلها عندما اجتمعت بها بعد الانسحاب الصهيوني سألتها كيف استطاعت أن تتحمل الموقف
ولم أكن مستوعبا لماذا فعلت ذلك أجابت :

( يما مش أذا عرفوا مين هو بدهم يدوروا يضبوا الشباب الي كان يمشي معهم و مين بدو يقاتلهم بعدين )

كان ذلك أهم درس تعلمته في المقاومة حتى الآن

موقع الصفصاف *

اترك تعليقاً