بساط الريح

يسقط العدوان (الاسرائيلى) .. والنصر لفلسطين…! بيان سياسي لحزب التحالف الشعبى الاشتراكى-مصر

يتابع حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، مع كل القوى الوطنية، العدوان الغاشم الذى يشنه الجيش الاسرائيلى على الشعب الفلسطينى فى كل الاراضى الفلسطينية فى الضفة الغربية وقطاع غزة.. ويطالب الحكومة المصرية بإتخاذ مواقف حاسمة ضد هذا العدوان، واستخدام كل الوسائل المتاحة للضغط على اسرئيل لوقفه، بما فى ذلك تجميد العلاقات معها.. وتقديم كل الدعم اللازم لاهالى غزة ..كما يبحث حزبنا مع احزاب وهيئات وقوى وطنية ارسال قوافل طبية ووفود لدعم صمود غزة وتقديم العون الممكن لاهلها.

ويرى حزب التحالف الشعبى الاشتراكى أن العدوان الاجرامى الاخير ، هو امر موصول بعدوان مستمر ضد اراضى وسكان القدس المحتلة واماكنها المقدسة،وضد كل اراضى الضفة الغربية اتخذ اشكالا عديدة منها لتوسع فى بناء المستوطنات الاستعمارية ومصادرة اراضى وبيوت الفلسطنيين وانكار حق العودة على السكان المطردوين وتهجير الباقين .. وبناء جدار الفصل العنصرى ومطاردة واعتقال النشطاء.

كما أن العدوان الاخير موصول يالحصار المحكم حول غزة والذى يتخذ الان شكل هجوم اجرامى مباشر تشنه الطائرات الاسرائيلية على احياء غزة وتحت فصف الطائرات يسقط مئات الجرحى، و عشرات القتلى، وبينهم عائلات باكملها باطفالها ونسائها وشيوخها، فيما تستدعى اسرائيل جنود الاحتياط استعدادا لاجتياح القوات البرية للقطاع فى حملة ترويع وابادة جديدة للسكان..

والواقع أن اثار هذا العدوان الاسرائيلى المتواصل لاتقتصر على ما يلحقة من اضرار بالشعب الفلسطينى، بل أنه يسهم ايضا فى توفير البيئة المناسبة لنمو جماعات الارهاب التى تتغذى على مشاعر الشعوب بالظلم، وهى الجماعات التى تستهدف شعبنا وشعوب المنطقة، والتى عقد شعبنا العزم على الحاق هزيمة كاملة بها.

لقد ضربت اسرائيل عرض الحائط بكل قرارات الشرعية الدولية بخصوص حق الشعب الفلسطينى فى تقرير مصيره واقامة دولته المستقلة واعتبار المستوطنات غير شرعية وضرورة وقف النشاط الاستيطانى فى الاراضى الفلسطينية المحتلة ..

وفى سياق موقفه ضد هذا العدوان وجه حزب التحالف الشعبى الاشتراكى رسالة الى كل الاحزاب الاشتراكية فى العالم جاء فيها
اننا اذ نثق فى مواقفكم ضد العدوان وتأييدا لحق الشعوب فى تقرير المصير نطالبكم بمواقف تتسق مع مبادئكم وتشمل:

الضغط على حكوماتكم وخاصة فى اوربا وامريكا – الاكثر تأثيرا على تل ابيب – لوقف العدوان على الشعب الفلسطينى ، وتأييد كل جهد يخدم هذا الهدف فى الامم المتحدة والهيئات الدولية .. ومنع صادرات السلاح اليها وتدعيم حركة المقاطعة الشعبية العلمية والاقتصادية لدولة اسرائيل ومواصلة هذا الضغط لاجبارها على وقف سياسة الاستيطان فى الاراضى الفلسطينية المحتلة .. ومصادرة الاراضى والتنكيل بالسكان والاعتراف بحق الشعب الفلسطينى فى تقرير مصيره.

الرفاق المحترمون كلنا ثقة فى ان موقفكم سوف يساعد فى تحقيق الامن والعدل والسلام لما فيه مصلحة الشعوب”
وسوف يواصل حزبنا مع كل القوى الاشتراكية والوطنية موقفه ضد العدوان الاسرائيلى بكل اشكاله حتى يتتحقق للشعب الفلسطينى النصر وترتفع رايات فلسطين.

يسقط العدوان .. يسقط الطغاة

النصر للشعب الفلسطينى .. والمجد للشهداء

9/7/2014

اترك تعليقاً