الأرشيفعربي وعالمي

سيادة المطران عطا الله حنا : ” عشرات العائلات المقدسية المهددة بالتهجير من حي بطن الهوى في سلوان ” 

سيادة المطران عطا الله حنا : ” عشرات العائلات المقدسية المهددة بالتهجير من حي بطن الهوى في سلوان ”

القدس – عبر سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم عن تضامنه مع اهلنا في حي بطن الهوى في سلوان حيث استقبل سيادته وفدا من سكان هذا الحي معربا عن شجبه واستنكاره ورفضه للسياسات الاحتلالية الظالمة والغاشمة حيث ان هنالك 750 مواطن مهددين بالتهجير من هذا الحي المقدسي العريق.
انها سياسة تطهير عرقي جديدة ومتجددة تضاف الى ما يحدث في حي الشيخ جراح وفي غيرها من الاحياء المقدسية .
المقدسيون يُظلمون ويُستهدفون ويُضطهدون والعالم يتفرج علينا ولا يحرك احدا ساكنا باستثناء بعض بيانات الشجب والاستنكار الخجولة التي تصل من هنا او من هناك .
ما يحتاجه المقدسيون وخاصة في سلوان وفي حي الشيخ جراح انما ما هو اكثر من بيانات الشجب والاستنكار والتضامن حيث هنالك حاجة لاتخاذ مبادرات واجراءات هادفة لردع الاحتلال وايقاف سياسة التهجير والتطهير العرقي بحق اهلنا .
وقال سيادته مخاطبا اهل سلوان بأنكم سدنة المقدسات وانتم المرابطون الصامدون في بلدكم كما هو حال كل ابناء شعبنا في هذه المدينة المقدسة وفي هذه الارض المباركة.
نحن اصيلون واصليون في هذه الديار ولسنا بضاعة مستوردة من اي مكان في هذا العالم فهذه الارض هي ارضنا وهذه المدينة هي مدينتنا ولن نتخلى عن انتماءنا لمدينة القدس ولن نقبل بنكبة جديدة تضاف الى النكبات والنكسات التي تعرض لها شعبنا.
يجب العمل من اجل افشال مخططات تهجير اهلنا في حي الشيخ جراح وفي سلوان والمسألة ليست قضية محاكم او اجراءات قانونية فحسب بل هنالك حاجة لضغوطات سياسية لافشال هذه المخططات .
يجب ان يعرف العالم بأسره بأن المقدسيين لن يستسلموا لسياسات الاحتلال وهم باقون في منازلهم ومتشبثون بانتمائهم للقدس ودفاعهم عن مقدساتها واوقافها .