المؤشرات الأولى حول خطورة أوميكرون “مشجعة”

مستشار البيت الأبيض المعني بالأزمة الصحية أنتوني فاوتشي يقول إنّه “من الواضح أنّ أوميكرون ينتشر بسرعة أعلى في جنوب أفريقيا”، ويضيف أنّه “لا يبدو أنه ينطوي على درجة عالية من الخطورة”.

قراءة المزيد

مقهى أبو دياب العلي الحلقة 17 – عن الشهيد محمد سلوم والمرحوم اسماعيل شريدي

كان الشهيد محمد سلوم من المناضلين، السريين الأوائل فحين قامت المخابرات الأردنية بتصفيته واغتياله في الأردن، في ذلك الوقت لم يعلن أحد تبنيه للشهيد، ربما خوفاً من سطوة المكتب الثاني اللبناني – المخابرات – التي كانت تعرف أيضاً بالشعبة الثانية. فمن المعروف للناس في المخيم أن محمد سلوم ومناضلين آخرين فروا من ملاحقات المكتب الثاني اللبناني الى الأردن عقب اغتيال الشهيد جلال كعوش. فأنطبق عليهم المثل الشعبي القائل “من تحت الدلفة لتحت المزراب”.

قراءة المزيد

أمسية تضامنية مع أطفال فلسطين الأسرى والمعتقلين

قدم المخرج والمؤلف كونراد سودير شارتيجي مسرحية مصورة على شكل فيلم تحكي معاناة الأطفال الفلسطينيين بالسجون الصهيونية.
حظيت الدراما “Nie Nam Oceniać” (“What Left Is Right” في الأصل) بالتقدير من قبل الحضور.

قراءة المزيد