من فيسبوك نضال حمد

    1. اذا ما أستعرضنا تاريخ العمليات الفدائية التي كانت تسمى (انتحارية) والتي نفذتها جميع الفصائل الوطنية والقومية واليسارية الفلسطينية في زمن الثورة الفلسطينية المعاصرة وقبل نشوء حركتي حماس والجهاد الإسلامي في فلسطين، فسوف نجد أن في كل عملية تقريبا كان هناك فدائيين عرب من غالبية الدول العربية وبالذات من سوريا والعراق ولبنان واليمن وتونس والمغرب. وكذلك فدائيون أمميون من اليابان وايران وباكستان حتى فنزويلا مرورا بأوروبا وأفريقيا. في هذا الزمن الظلامي والرجعي يخرج فلسطينيون من فلسطين المحتلة لينفذوا عمليات انتحارية لصالح تنظيم داعش وغيره من التنظيمات الإسلامية المعادية للقومية العربية ولكل من لا يحمل فكرها. وذكر اليوم أحدث تقرير عالمي أرقاما عن الانتحاريين الدواعش الذين نفذوا عمليات انتحارية في سوريا والعراق وللأسف هناك من بينهم 9 فلسطينيين.
      من المسؤول عن هذا العار؟
    2. \\
  1. بعض قيادات حركة حماس التي غادرت قطر مكرهة لجأت الى حزب الله في بيروت
  2. العدو الصهيوني الشريك مع الأمريكان والسعودية وأخواتها في مشروع ترامب للشرق الأوسط، والذي ساهم في طرد حماس من امارة الغاز، يراقب عن كثب الى اين تتوجه قيادات حماس.
  3. فبحسب معلومات إعلامية نُشرَ : أن الدولة اللبنانية (((تبلّغت عبر القنوات الديبلوماسية تحذيراً (إسرائيلياً) لمطار رفيق الحريري الدولي، كونه يستقبل بعض القيادات (الإرهابية) الموجودة في قطر، والتي تغطيها بعض القوى في لبنان. وعُلم أن (إسرائيل) طلبت عبر …بعض القنوات الديبلوماسية بترحيل هؤلاء (الإرهابيين) فوراً، مهدّدة باتخاذ إجراءات دراماتيكية سريعة في حال عدم معالجة ملف الأمن المطار.))).
  4. وأضاف موقع “ليبانون ديبايت”، أنَّ ما يقارب الـ”100” من قادة ونشطاء حركة حماس، وصلوا من العاصمة القطرية الدوحة إلى بيروت عن طريق مطار بيروت الدولي.
  5. لكن للبنان سيدا مجاهدا يقود مقاومة مجاهدة تحميه وتردع الصهاينة عن القيام بأي عدوان على بيروت ومطارها أو على أي بقعة في الأرض اللبنانية، فتوازن الرعب الذي فرضته المقاومة بعد انتصار تموز 2006 مازال قائما وسيبقى مستمرا.

\\

  1. أليس من الأفضل أن تكتب الميادين فلسطين المحتلة أو الكيان الصهيوني أو كيان الاحتلال ( الإسرائيلي ) بين قوسين بدلا من ( إسرائيل ) بدون قوسين .. نضال حمد
    (((( إسرائيل أجرت تجارب على أطفال يمنيين أحياء بعد هجرتهم إلى إسرائيل
    صحيفة إسرائيل اليوم تكشف عن إجراء تجارب على أطفال يمنيين وهم أحياء من الذين هاجروا إلى إسرائيل مع عائلاتهم، وتضيف أن علاجاً تجريبياً أدى إلى وفاة أربعة أطفال منهم على الأقل، وعضو الكنيست أمير اوحنا يقول “خطفوا الأطفال اليمنيين وباعوا قلوبهم لقاء مبالغ طائلة ل… البقية على الرابط في الميادين نت))

\\

  1. ينعى نضال حمد مدير موقع الصفصاف الراحل أبو هشام الموعد، والد الصديق والأخ محمد الموعد ( أبو فراس ) … أتقدم بأحر التعازي من الأخ محمد ومن صديقي المستشار رشيد موعد ومن أخي مأمون موعد ومن عموم آل الموعد وأهالي صفورية. خسارة كبيرة رحيل العم أبو هشام. أعزيكم ,اشد على اياديكم. رحمه الله وعظم الله أجركم.

\\

  1. البرلمان النرويجي يصوت ضد رفع أقسى عقوبة في البلاد من 21 الى 26 سنة سجن فعلي. تصوروا أن الإرهابي بريفيك Anders Behring Breivik الذي ارتكب مجزرة معسكر الشبيبة النرويجية في جزيرة تور اوي والذي فجر بنفس الوقت مبنى مجلس الوزراء النرويجي في أوسلو، وقتل 77 شخصاً عقوبته فقط 21 عاما. وفي السجن لديه مقومات الراحة غرفة وحمام وكمبيوتر وكتب وجرائد وزيارات. كما أنه يقوم بكتابة قصة حياته، يعني ممكن يخرج من السجن مليونير فقط من حقوق بيع الكتاب. وعلمت مؤخراً أنه قام بتغيير اسمه الى Fjotolf Hansen. يبدو تمهيدا للحياة الجديدة بعد الخروج من السجن. جدير بالذكر أن الشبيبة التي قام بقتلها هذا الإرهابي العنصري والمتصهين كانت في معسكر شعاره ( قاطعوا إسرائيل ) وجلها من المؤيدين والمؤيدات للحقوق الفلسطينية.

     

    \\

    1. طالبت منظمة هيومن رايتس ووتش الدول الأوروبية بعدم تسفير اللاجئين الأفغان الى كابول.
      وجاء ذلك في أعقاب مقتل فتى أفغاني تم تسفيره يوم 30 أيار الفائت من السويد الى كابول في العملية التفجيرية التي شهدتها كابول قبل أيام. وقالت المنظمة ان كابول ليست مكانا آمنا.

    \\

     

    1. بحسب صحيفة فيغه اليومية النرويجية الشرطة التركية تعتقل 78 محاميا تركيا بتهمة الانتماء لجماعة عبدالله غولن. وأضافت أن أكثر من 50 ألف تركي اعتقلوا بنفس التهمة منذ محاولة الانقلاب في تركيا.

    \\

     

    1. الكيان الصهيوني يسعى لاقتطاع رواتب عائلات الشهداء والأسرى من مخصّصات السلطة الفلسطينية
      بالرغم من كل الملاحظات على عمل مؤسسة الشهداء والجرحى والأسرى في منظمة التحرير الفلسطينية إلا أنها تبقى وسيلة لمساعدة عائلات وأسر هؤلاء الأبطال، الذين قدموا اغلى ما يملكون لأجل فلسطين. الكيان الصهيوني يسعى لاقتطاع رواتب عائلات الشهداء والأسرى من مخصّصات السلطة الفلسطينية. يعني يريدون تجريم التضحيات والنضال الفلسطيني.

    \\

     

    1. ارتكبنا مع أميركا أخطاء في سوريا
      رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم يرى أنّ الأزمة مع قطر صدّعت مجلس التعاون الخليجي وأنّ استدعاء قطر لكل من تركيا وإيران من أجل الدفاع عن نفسها لا يحمّلها مسؤولية إدخال هاتين الدولتَيْن إلى منطقة الخليج ويتّهم الولايات المتحدة بارتكاب الأخطاء في سوريا

    \\

     

    1. الى الفصائل الفلسطينية في سوريا ولبنان : بكرا محمود عباس أو جبريل الرجوب أو زياد أبو عمرو أو المسخ أحمد مجدلاني سيأتون في مهمات وزيارات سلطوية عباسية ومنظمة تحرير ماعادت للفلسطينية الى لبنان و سوريا .. خبروا قيادات الفصائل أن أضعف الايمان حين يلتقون بهؤلاء المدنسة اياديهم كما أفكارهم بالرجس الصهيوني بأن يلبسوا كفوف لما يسلموا عليهم، على طريقة العقيد الراحل معمر القذافي في التعاطي مع المدنسين. وطبعاً لا ننسى أبدا دحلان وما أرتكبه بحق القضية والأرض والانسان يوم كان حاكماً بأمر الاحتلال في الأمن الوقائي. مدرسة الفساد والاستسلام واحدة

     

    \\

     

    1. رئيس وزراء النرويج يتنكر في زيّ سائق تاكسي و يقضي يومه في نقل المواطنين كي يستمع الى همومهم و مشاكلهم.. شخصياً جمعتني علاقة جيدة مع ينس ستلتنبيرغ من خلال العمل السياسي والنقابي في النرويج، وهو لا شك من أنجح رؤساء الوزراء في النرويج والقادة في حزب العمل، إضافة لذلك هو شخصية محترمة ومحبوبة لدى النرويجيين. لم أعد أحترمه بعد قبوله منصب أمين عام حلف الناتو. أنظروا وشاهدو الفيديو وتخيلوا هل يعملها أي حاكم عربي من أحفاد أبي عبدالله الصغير آخر ملوك الأندلس المهزومين والمستسلمين.

    \\

     

    1. في مثل هذه الأيام من صيف سنة 1982 كانت مخيماتنا في لبنان تقاوم الغزو الصهيوني وتحمي وتصون الثورة الفلسطينية. نحن الى تلك الأيام لأنها أيام عنفواننا ولأننا كنا يداً واحدة، ولأن الناس كانوا اقرب لبعضهم، ومثل عائلة واحدة. ولأن الألم وحدنا .. ولأن المجازر هزتنا وقوتنا,, ولأن أقرب الناس الى قلوبنا رحلوا وما عادوا إلا صوراً في إطارات معلقة على الجدران، ومشاعر وذكريات في القلوب .. لأجل هذا كله تلك الأيام لن تفارقنا ابدا.,. عندما تعبس لك المدن الكبيرة يبتسم لك المخيم … صدق المخيم وكذبت المدن .. صدق وصمد المقاومون وكذب وسقط المساومون.

    \\

     

    1. يبدو أن المتبرع هو النذل والرخيص نائب رئيس الوزراء الفلسطيني في سلطة رام الله
      بحسب صحيفة ( إسرائيل اليوم ) الصهيونية مسؤول فلسطيني شاب 40 عاماً فقط يتبرع لمستشفى رابام الصهيوني بعشرات آلاف الشواقل أي العملة الصهيونية. هذه السلطة صارت ملتقى للخونة والعملاء من كل صنف وشكل. من سيحاسب هذا النذل الصغير.؟ ومن سيحاسب الأنذال الأكبر سناً وخيانة وعمالة؟؟؟

    \\

     

    1. د أحمد يوسف وهو بمثابة (ياسر عبد ربه) حماس في أحدث أخباره :
    2. (القيادي في حركة حماس أحمد يوسف لـ “الغد” الأردنية، “هناك مبادرة مصرية إيجابية لإيجاد مصالحة بين حماس ومحمد دحلان المفصول من حركة فتح، وقد تحقق انفراجًا حقيقيًا في قطاع غزة، وتمهيدًا للمصالحة مع الرئيس محمود عباس”.).

    \\

     

    1. قطع الكهرباء عن غزة بطلب من أبي مازن للضغط على أهل غزة ولإظهار عجز حماس ولاثبات الولاء والطاعة للرئيس الأمريكي ترامب …
      “الدافع وراء قيام محمود عباس بهذا الإجراء هو الرغبة في إظهار عجز حماس عن الحفاظ على إضاءة المدينة، ويريد أيضا أن يظهر للرئيس الأميركي دونالد ترمب أنه يشن حملة على حماس كدليل على أنه جاد بشأن السلام”. تايمز
    1. نتنياهو يقول اليوم قطع الكهرباء عن غزة مسألة داخلية فلسطينية

     

    \\