الأخبار

لا تتعبوا هو يوم الكرامة لا التطبيع- عادل سمارة

 
 لن تتعب فلسطين ولن تتعب الأردن، لن تهونا ولن تحزنا من فخ تطبيع هنا او هناك. اليوم يوم الكرامة، نموذج العمل العربي المشترك بين الجيش العربي الأردني والمقاومة. سقطة كهذه لن تلطخ هذا الوجه المشرق. كلا وألف كلا. له المجد القائد مشهور حديثة الذي قصفهم حتى دوخهم وقاد النصر مع المقاومة. جيش وشعب ومقاومة من يومها بدأت. لا قطرية ولا إقليمية. آه ما اقذر هذين المصطلحين.

لن انسى يومها حيث أعادوني من المحكمة العسكرية في المقاطعة برام الله بعد تمديد التوقيف، رأيت الطائرات العدوة في حركة غزيرة، كانت يداي مقيدتين، سألت الشرطي هرتسل شو هاد، قال شو؟ رفعت يداي للأعلى فقال جملة لم تزل تذبح قلبي: “رايحين يفتحوا عمان”.! ولكن كانت النتيجة أنهم هُزموا. 

لا تقلقوا من قطيع يُؤخذ إلى تل أبيب كي يأكل ويشرب، فهوا كما قال الشاعر:

لحا الله صعلوكا مناه وهمُّه…من العيش أن يلقى لبوسا ومطعما”
 إقلقوا ممن يذهبوا تحت جنح الظلام ليحاورهم، إقلقوا من “الحركيين” اقلقوا من حكام السعودية وأدواتهم الذين يأتون علانية ليتخالف معهم شكلانيا ضد إيران وعملانيا ضد فلسطين. الطابوران السادس الثقافي والخامس السياسي.

والأهم: تذكروا المثقف المشتبك.

 
اخر صيحات التطبيع /التطبيع الشعبي

شاهد:


فلوج أضخم تطبيع في تل أبيب (تل الربيع) #9 the biggest normalization conference in tel aviv

 
https://m.youtube.com/watch?feature=youtu.be&v=IwtlzCTk5VA

 
● ● ●

 
أسطاير

على حاكم الشارقة أن يقرأ التاريخ!

عادل سمارة

 
هكذا هنأنا حاكم الشارقة بمناسبة عيد النصر أول أمس، قائلا إن الرئيس الفرنسي الأسبق دوغول هو من أعطانا الاستقلال.

الأكيد أن الرجل لم يقرأ تاريخ الأمم. فعندما كان أبطال الجزائر يصنعون الملاحم، لم تكن هناك دولة اسمها الإمارات ولا إمارة اسمها الشارقة، ولست هنا لأستصغر شأن البلاد التي أنجزت في وقت قصير دولة بملامح عصرية. وربما يعتقد المسكين أن جزائر 1954 وجبهة تحرير 1962 تشبه ولد عباس، أو ربما اعتقد أن ما قاله الامين العام للجبهة السابق عمار سعداني الذي قال ان فرنسا اعطتنا الاستقلال هو الحقيقة.

جبهة التحرير يا سيادة الشيخ ليست سعداني ولا ولد عباس الذي ادعى زورا أنه عرف بن مهيدي وقبلها ادعى أنه كان عضوا في المنظمة السرية، فهو ضالع في تزوير التاريخ مثلما ضلع نجله في تزوير القوائم لقاء الملايير. جبهة التحرير والثورة العملاقة التي قادها الشعب الجزائري عصية على فهم ممن لا يزال تحت الاحتلال، وللاحتلال أشكال وألوان، وأسوأ أنواع الاحتلال هو الاحتلال الثقافي.

وحراير جبهة التحرير لا يشبهن سليمة عثماني التي تضع المساحيق على وجهها وتنصب الكمائن باسم الجبهة للطامعين في النيابة. حراير جبهة التحرير هن أولئك اللواتي أكل اجسادهن الغضة الرصاص والذئاب، ونساء الشهداء والمجاهدين اللواتي كن يلطخن وجوههن بروث البقر وسواد الموقد حتى لا يتعرضن للاغتصاب، ويحافظن على شرفهن في غياب أزواجهن.

دوغول لم يعطنا الاستقلال إرضاء لعبد الناصر يا سيادة الحاكم. وحتى عبد الناصر نفسه لم يسمع بخبر تفجير الثورة إلا من خلال الإعلام الفرنسي، وهذا أيضا ليس انتقاصا من الدور المصري في دعم الثورة لاحقا، التي صنعها شباب أكبرهم سنا لم يتجاوز الثلاثين، ومع ذلك صنعوا أكبر ثورة في تاريخ الإنسانية الحديث، لم تحرر الجزائر فحسب بل كانت سببا مباشرا في تحرير بلدان المغرب، وكانت مرجعية للثورات التحريرية في إفريقيا وأمريكا اللاتينية وكل العالم.

أعذرك أيها الحاكم بأمرهم، فتاريخ الثورة عصي على فهمك، فلو قرأت الصفحات التي كتبها بن مهيدي وعميروش وسي الحواس والآلاف من الرجال والنساء. لو قرأت ما كتبه كبار المؤرخين عن بطولات هؤلاء الشباب وكيف تلاعب مفاوضو الجبهة برجال دوغول ومحاوريهم في إيفيان، لما تجرأت على هذا القول. لو قرأت ما كتبه العدو قبل الصديق عن عظمة الثورة، لخجلت من نفسك. لكن معروف على العرب أنهم لا يقرأون التاريخ، ومن هنا جاءت كل الخيانات والمؤامرات، ومن هنا باعوا فلسطين ويبيعون اليوم سوريا والعراق، ويحاولون بيع مصر والجزائر… لكن هيهات أن يتسنى لهم ذلك.

حدة حزام
 

● ● ●

 
التطبيع وفهد بلان وااااشرح لاااااااها
عادل سمارة
 

إن كان فهد بلان حيا صباح الخير أو رحل له الرحمة. في عز الانتفاضة الأولى اوائل 1988 أوقف سيارته الفارهة ابنت سنتها، كان ولا يزال مهندما بما يلفت انظر وقد يفتل. قلت إلى اين؟ قال إلى تل أبيب! قلت شو وووو رح تعمل؟ قال نلتقي مع اسر إسرائيلية لنشرح لهم القضية.أدركت حينها من هو الطابور السادس الثقافي. لاحقا صار من أهل أوسلو وأعمدة التطبيع وهو اليوم اخطبوطا. وقلت في نفسي واااااشرح للاااااااها.
إن رغب الفلسطينيون في النقد الذاتي: هؤلاء هم الذين يحترفون صهينة العرب عبر تقديم نماذج خطيرة من التطبيع الفلسطيني.واللي مش عاجبة يرفع علي قضية.
 

اترك تعليقاً