أبيض,أسود – كمال خريبي

فيسبوكيات الصفصاف

مقدمه لا بد منها

( في بلاد الغرب هناك نوعين من العاملين . الأول يعمل بطريقه شرعيه , مسجل رسميا ويدفع ما يستحق عليه للضرائب و ويقال ..يعمل ابيض .. ونوع آخر يعمل دون تسجيل اي يحتال على القانون من أجل ألا يدفع ما عليه من ضرائب ويطلقون عليه .. يعمل اسود .. انتهى )

كان يسير في الشارع فألتقى بصديقه الذي يعرفه جيدا .. فتفاجأ به وقد اطلق لحيته وحمل بيده سبحه سأله : خير انشاءالله , مربي دقنك ؟ فأجابه بابتسامته المعهوده , الحمد لله التزمت , ضحك شريكه وسأله … أبيض او اسود !!!!

كمال خريبي

 

شتان ما بين الثريا والثرى

ان تكون صاحب قضيه هذا يفرض عليك التزامات تظهر جليه عند الشدائد , فأحيانا التزامك بهذه القضيه يفرض عليك ان تعض على جرح مهما كان مؤلما , ولا تملك الا الدعاء لعودة الإبن الضال , لا ان تقابل المعصيه بما هو أسوأ منها , هذا ان ارتكب أخيك معصيه ,,,, ما صدر عن الرئيس المصري مؤخرا ورغم الألم الذي يعتصرنا لما تتعرض له مصر وجيشها من اعمال دنيئه , لا يمكن ان يكون موقفا لرئيس دوله كمصر ام العرب وبيضة قبانهم , فمصر وشعبها وجيشها اكبر من ان تكون اداة بيد احد فكيف بأن، تصبح أداة بيد من هم في الأصل أداة , ومحميه غربيه (السعوديه )!!!

هناك البعض من الفلسطينيين ولا أحد يستطيع ان ينكر انهم تورطوا بالقتال الدائر في سوريا ولكن ولأن قضية سوريا هي فلسطين فقد عضت سوريا على الجرح ولأن قضية المقاومه الإسلاميه في لبنان هي فلسطين فقد عضت المقاومه على الجرح ايضا ولم تجرح فلسطين ولم تسىء لشعب فلسطين ومقاومته وبقيت تعمل بدأب لعودة الإبن الضال .

ما هكذا تورد الإبل يا سيد سيسي , وتذكر بأن علم دولة العصابات الصهيونيه صانعة الإرهاب العالمي , والتي تقتل الفلسطينيين , وتهدم بيوتهم , وتتلف اشجارهم

وكرومهم وترتكب المجازر بحق نسائهم وأطفالهم , وتشردهم وتجوعهم , تذكر بأن هذا العلم يرفرف في سماء قاهرة المعز.

الآراء الواردة في المقالات تعبر عن رأي أصحابها ومواقفهم ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً