إمتدح رياضيون عالميون الأداء البطولي للمنتخب الوطني الجزائري. الجزائر كسبت منتخبا كبيرا وموعدنا في كان 2015 ومونديال 2018

الجزائر كسبت منتخبا كبيرا وموعدنا في كان 2015 ومونديال 2018

 

 

خرج المنتخب الوطني‮ ‬مرفوع الرأس من مونديال البرازيل،‮ ‬بعدما أسال العرق البارد للمنتخب الألماني،‮ ‬الذي‮ ‬لم‮ ‬يتمكن من إيجاد الحلول إلا في‮ ‬الوقت الإضافي‮.

 

 

 

بعثة الشروق إلى البرازيل: مسعود علال /توفيق عمارة/ جعفر سعادة

إمتدح رياضيون عالميون الأداء البطولي للمنتخب الوطني الجزائري في مباراته أمام المنافس الألماني، برسم ثمن نهائي مونديال البرازيل 2014.

 

 

ولجأ هؤلاء الرياضيون الكبار إلى موقع التواصل الإجتماعي الإلكتروني “تويتر”، في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء، لإبداء آرائهم بشأن هذه المباراة المثيرة.

 

 

وقال التقني الفرنسي ريمون دوميناك الذي قاد منتخب “الديكة” إلى نهائي مونديال 2006: “شكرا لمنتخب الجزائر البطل الذي قدّم أداء كرويا مشرّفا”.

 

 

وكتب رود غوليث صاحب الكرة الذهبية لعام 1987، والمتوّج بكأس أمم أوروبا مع منتخب هولندا في العام الموالي، قائلا “لقد استماتت الجزائر في مقارعة ألمانيا حتى الرمق الأخير”.

 

 

وحرّر النجم الإنجليزي السابق وهدّاف مونديال المكسيك 1986 بستة توقيعات، جاري لينيكر تغريدة يقول فيها “الجزائر لعبت بطريقة رائعة. كانت خير سفير لإفريقيا. لقد أثبت هذا المنتخب أن الكرة في القارة السمراء جديرة بالإشادة”. أما مواطنه آشلي كول المدافع السابق لفريق تشيلسي، فقال بأن عروض “محاربي الصحراء” أبهرته، وخطّ “تحياتي إلى الجزائر”.

 

 

واعترف المعتزل باتريك مبوما الذي توّج مع منتخب الكاميرون بذهبية أولمبياد 2000 وكأس أمم إفريقيا للعام ذاته وكذا 2002، فضلا عن الكرة الذهبية الإفريقية لعام 2000، بأنه كان يناصر “الخضر”، مشيرا إلى أن الطريقة التي يلعب بها متوسط الميدان ياسين براهيمي تستهويه.

 

 

وأما نجم التنس الألماني السابق الأشقر بوريس بيكر، فقال “أرفع القبعة للجزائر. لقد خاضت ألمانيا أصعب وأرهق مباراة في مونديال 2014”.

 

 

 

* الشروق الجزائرية

اترك تعليقاً