من هنا وهناك

استمرار تدهور الوضع الصحي لعدد من الاسرى

 

 

الأسير المريض ثائر حلاحلة: فيروس الكبد الوبائي والاعتقال المتكرر يدمر صحته

 

10-11-2014-أفاد محامي هيئة شؤون الاسرى فادي عبيدات أن الأسير الفلسطيني ثائر عزيز حلاحلة سكان الخليل والمحكوم بالسجن الإداري ويقبع في سجن النقب لازال يعاني من مرض خطير وهو الإصابة بفيروس التهاب الكبد الوبائي ومن ضعف المناعة.

 

 

وقال أن الأسير ثائر اعتقل على مدار الثلاث أعوام السابقة 3 مرات، خاض خلالها عدة إضرابات طويلة مفتوحة عن الطعام، وأصيب خلال ذلك بهذا المرض الخطير والذي أكد أطباء المستشفيات الإسرائيلية وجوده في جسمه.

 

وقد أعيد اعتقال الأسير ثائر يوم 19/8/2014 دون أن يستكمل علاجه الذي بدأه في المستشفيات الفلسطينية، وكان قد أجرى عملية جراحية لإزالة كيس شعر ولا زال الجرح مفتوحا ويسبب له آلام شديدة.

 

وذكر الأسير ثائر انه لا يتلقى سوى المسكنات، وترفض إدارة السجن إعطائه أكل خاص به بسبب مرضه و انه لا تتوفر له الألبسة الشتوية ولا الأغطية خاصة أن الاسرى يعانون في معتقل النقب من البرد الشديد والجو الصحراوي القارص.

 

وقال عبيدات أن حالة الأسير حسين عليان السواعدي، سكان رام الله، المحكوم 14 عاما ويقبع في سجن النقب أصبحت سيئة حيث يعاني من انتفاخ في الغدد بالرقبة بشكل كبير، ومنذ خمس سنوات من وجوده بالسجن لا يقدم له العلاج.

 

وقال الأسير السواعدي انه أجريت له عدة فحوصات في مستشفى سوروكا الإسرائيلي وأخذت عينات من الغدد ولكن لا يوجد أي نتيجة.

 

وأفاد انه ابلغ من الأطباء بضرورة إجراء عملية جراحية لاستئصال الورم في الغدد ولكن لم يحدد موعد لذلك، ويخشى أن يكون الورم خبيثا.

 

وقال انه يعاني من عدم القدرة على النوم بسبب أن حجم الغدد كبير وتسبب له مضايقات خلال نومه، وانه لا يتلقى أية أدوية.

 

وأفادت محامية الهيئة شيرين عراقي أن الأسير امجد هصيص سكان جنين  المعتقل في سجن مجدو ولا زال موقوفا يعاني من كسر في يده اليمنى قبل الاعتقال وأوجاع في المفاصل في رجله اليسرى.

 

وقد طلب الأسير إدخال طبيب عظام له إلا أن إدارة السجون رفضت، وأنها لا تعرضه على طبيب خاص بالعظام، خاصة أنه يعاني من آلام شديدة وبحاجة لاستكمال العلاج ، وسبق انم اعتقل الأسير عدة مرات حيث أن مجمل اعتقالاته تبلغ 5 سنوات معظمها اعتقالات إدارية.

اترك تعليقاً