من هنا وهناك

الجزائريون يحلمون بتأهل تاريخي إلى الدور ثمن النهائي

الجزائريون يحلمون بتأهل تاريخي إلى الدور ثمن النهائي

ينتظر الجزائريون بفارغ الصبر المباراة الأخيرة التي سيلعبها منتخبهم أمام نظيره الروسي غدا بملعب “كورتيبا” بالبرازيل. ومن المتوقع أن يحتشد عشرات الآلاف من المناصرين في الساحات العامة لمتابعة المقابلة المصيرية على شاشات ضخمة.

أنظار كل الجزائريين متجهة إلى ملعب “كورتيبا” حيث سيواجه غدا منتخبهم الوطني نظيره الروسي في ثالث مقابلة مصيرية من أجل التأهل إلى الدور ثمن النهائي لكأس العالم لكرة القدم التي تقام بالبرازيل.

المنتخب الجزائري مطالب بالفوز إذا أراد مواصلة مشواره الكروي والتأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى الدور الثاني من المنافسة.

وكانت الفرحة عمت أرجاء الجزائر كلها بعد فوز ثعالب الصحراء بأربعة أهداف مقابل هدفين أمام منتخب كوريا الجنوبية نهاية الأسبوع الماضي، هذا ما أحيا من جديد آمال الجزائريين الذين صاروا يعتقدون بأن منتخبهم قادر على تحقيق انتصارا تاريخيا هذه المرة.

الحماس في الجزائر كبير يقول كمال زايت، مراسل فرانس 24، مشيرا إلى أن جميع شرائح المجتمع تقف وراء أشبال المدرب وحيد خاليلوزيتش.

وأضاف أن المغنين والفنانين يتنافسون من أجل تلحين أغان جديدة تمجد الفريق الجزائري، فيما أصبحت هذه الأغاني مطلوبة من قبل المشجعين حسب مراسل فرانس 24 بالجزائر.

ريبري: “أحب الجزائر وأتمنى لها الفوز”

وسيحتشد عشرات الآلاف من الجزائريين في الساحات العامة لمتابعة مجريات المباراة أمام روسيا على شاشات كبيرة. وفي حال تفوق الخضر، يتوقع أن يقضي الجزائريون ليلة بيضاء مشابهة بالليلة التي قضوها بعد فوز فريقهم ضد كوريا الجنوبية الأحد الماضي.

ولتمكين المناصرين من متابعة المباراة، نصبت وزارة الرياضة شاشات عملاقة في الساحات العامة، مثل ساحة البريد المركزي بقلب العاصمة وساحة أول مايو وأماكن أخرى في المدن الداخلية.

من جهته، هنأ الرئيس بوتفليقة الخضر بعد فوزهم على كوريا الجنوبية وشكرهم على إسعاد الجزائريين وتمنى لهم حظا وافرا في المقابلة المقبلة.

نفس السيناريو تشهده المدن الفرنسية التي تتواجد فيها الجالية الجزائرية والعربية بكثافة، مثل باريس وليون ومرسيليا حيث يتوقع أن تشهد الحانات والمقاهي إقبالا كبيرا للمشجعين مثلما حدث في المباراتين السابقتين.

هذا، وتمنى نجم منتخب الكاميرون سامويل إيتو حظا سعيدا للمنتخب الجزائري وتحدث للاعبين قائلا: “إخواني الجزائريين. يحفظكم الله ويمنحكم القوة والشجاعة خلال المقابلة. كل قوى العالم معكم للذهاب بعيدا في هذه المنافسة. واعلموا أن الكاميرون وأفريقيا كلها سيقفان وراءكم وسيشجعونكم”.

أما لاعب بايرن ميونيخ فرانك ريبري فلقد صرح: “أحب الجزائر لأن زوجتي جزائرية الأصل وأتمنى الفوز للمنتخب الجزائري لأنه منتخب قوي ومتماسك قادر على إسعاد الشعب الجزائري.”

 

طاهر هاني

http://www.france24.com/ar/20140625-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1-%D9%83%D8%A3%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85-%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A%D8%A7-%D8%AB%D9%85%D9%86-%D9%86%D9%87%D8%A7%D8%A6%D9%8A/

اترك تعليقاً