اليويفا يعلن مصير مباريات دوري الأبطال والدوري الأوروبي

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الأربعاء، إقامة جميع مباريات بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في موعدها الأسبوع المقبل، عقب الهجمات الإرهابية التي ضربت العاصمة الفرنسية باريس يوم الجمعة الماضي.

وذكرت رابطة الدوري الفرنسي أن مبارياتها ستجرى في موعدها أيضا في ظل إجراءات أمنية جديدة.

وأوضح يويفا أنه سيتخذ كافة التدابير الأمنية اللازمة بالتعاون مع الأندية والسلطات الأمنية المحلية للمباريات التي ستقام الأسبوع المقبل في العديد من الملاعب الأوروبية.

وتتضمن مباريات الجولة المقبلة في البطولة لقاء بين أولمبيك ليون الفرنسي مع ضيفه جينت البلجيكي يوم الثلاثاء المقبل، حيث استهدفت عمليات مكافحة الإرهاب مواقع في كل من فرنسا وبلجيكا.

ويحل باريس سان جيرمان الفرنسي ضيفا على مالمو السويدي يوم الأربعاء المقبل.

ويستضيف أولمبيك مارسيليا الفرنسي فريق جرونينجن الهولندي ببطولة الدوري الأوروبي يوم الخميس القادم، بينما يواجه موناكو ضيفه اندرلخت البلجيكي في اليوم ذاته.

ويخرج بوردو وسانت اتيان لملاقاة ليفربول الانجليزي و روزنبرج النرويجي على الترتيب في نفس البطولة.

ومن المقرر أن يستأنف الدوري الفرنسي مبارياته مجددا بعد توقفه بسبب لقاءات الأجندة الدولية، رغم الهجمات الإرهابية التي تسببت في إيقاف الفعاليات الرياضية.

وبالإضافة لمنع الجماهير الزائرة من حضور المباريات، سوف يكون هناك تشديد للرقابة عند مداخل الملعب، بالإضافة لفرض حظر على استخدام الألعاب النارية.

وقال فريدريك تيريز رئيس رابطة الدوري للموقع الألكتروني الرسمي للبطولة” “إن لعب كرة القدم هو نوع من أنواع المقاومة في وجه الهمجية”.

أضاف تيريز: “بعد الألم والدموع، الحياة يجب أن تستمر، الرياضيون تماما مثل الفنانين، ينبغي أن يكونوا قدوة للجميع”.

وتستهل مباريات المرحلة الرابعة عشر بالدوري الفرنسي بلقاء نيس مع ضيفه ليون بعد غد الجمعة.

koora

اترك تعليقاً