الأخبارالأرشيف

قضية الطائرة المصرية الخاصة التي حطت في مطار بالقرب من مالمو جنوب السويد

مصر تطالب السويد بالافراج عن طائرة مصرية محتجزة حملت بلاجئيين من بيروت !

وكانت الطائرة قد انطلقت رحلتها من مطار بيروت امس الاول وفور وصولها الي مطار ستيورب ، قدم ركابها طلبات لجوء في السويد الامر الذي ادى الي ابلاغ مصلحة المطار الشرطة عن الحادثة ومن ثم قامت بدورها بابلاغ جهاز المخابرات السويدي .

اعتقلت الشرطة السويدية شخصين من حملة الجنسية المصرية بالاضافة الي امرأة تحمل الجنسية اللبنانية وأفادت مصادر ملاحية مصرية بأن وزارة الطيران المدني، بدأت الأربعاء، في إجراء اتصالات مع السلطات السويدية بالتعاون مع وزارة الخارجية، للإفراج عن طائرة تابعة لشركة طيران «سمارت» عقب احتجازها في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء، بمطار مالمو بالسويد.

وقالت المصادر، إن طائرة من طراز «سيسنا سايتيشن» قد غادرت في رحلة مؤجرة من مطار بيروت في طريقها إلى السويد وعليها عشرة سوريين.

وأضافت المصادر: «تبين حملهم تأشيرات سويدية مزورة، وفور دخولهم إلى مطار مالمو، طلبوا من السلطات السويدية منحهم حق اللجوء السياسي فقامت السلطات باحتجاز الطائرة، وطاقمها المكون من طيارين مصريين إثنين».

يذكر أن شركة «سمارت» للطيران تابعة لوزارة الطيران المدني، وتمتلك خمس طائرات من طرازات صغيرة تقوم برحلات صغيرة ومتوسطة المدى وتقدم خدماتها لرجال الأعمال.

عرب نيهيتر-ستوكهولم

اترك تعليقاً