مجموعة غزة فريدوم مارش الدولية تقيم محاضرة في اوسلو بمشاركة الجالية

مجموعة غزة فريدوم مارش الدولية تقيم محاضرة في اوسلو

Free Gaza Movement

أوسلو – الصفصاف- الأربعاء 03/11/2009 :

 أقامت مجموعة غزة فريدوم مارش الدولية بالتنسيق والتعاون مع لجنة فلسطين النرويجية محاضرة في ” اسيلينت ” بالعاصمة اوسلو  تمام الساعة السادسة والنصف من، عرفت خلالها على طبيعة انشاء وتأسيس وعمل هذه الجماعة الدولية ، التي تضم شخصيات عالمية من كل دول العالم ، منها جورج غالاوي ، ناعوم تشومسكي ، رمزي كلارك ،  الفنان دريد لحام ، وليم نصار ، مريم خان ، اللورد اندرو  فيليبيس ، سماح ادريس ، مصطفى البرغوثي ، الدكتوران النرويجيان مادس غيلبيرت واريك فوسه ومئات آخرين .. بالإضافة لمئات المؤسسات والجمعيات.

 تم في اللقاء الذي حضره عدد من المهتمين النرويجيين وكذلك بعض ابناء الجالية الفلسطينية المقيمين في العاصمة اوسلو. تقديم شرح مفصل عن طبيعة عمل الجماعة. وكذلك عن الحملة السلمية الكبيرة التي تحضر لها هذه الجماعة وهي انطلاق مسيرة ضخمة لنشطاء السلام من رفح المصرية الى غزة تلاقيها مسيرة مماثلة تنطلق من معبر اريتز داخل فلسطين المحتلة سنة 1948 . يشارك فيهاللشخصيات العالمية كل من يرغب بذلك.

 تحدث في الندوة إسبين غوفينغ مندوب المجموعة و ممثلها في النرويج بالاضافة لضيفين من أعضاء المجموعة قدما خصيصاً من الولايات المتحدة الأمريكية. وتحدثا في نفس الموضوع.

موقع المجموعة

www.gazafreedommarch.com

لائحة بأسماء الشخصيات المؤيدة للحملة

http://www.gazafreedommarch.com/article.php?id=5046

*

Espen Goffeng

Da er det møte om denne marsjen og om Free Gaza Movement den 3. November kl. 18:30. Stedet er Asylet, Grønland 28, Oslo. Håper så mange som mulig kan møte opp, men vi skal selvfølgelig oppdatere denne siden i etterkant av møtet for de som ikke kan.

أيدوا مسيرة غزه نحو الحرية! وقّعوا على التعهّد أدناه!

إن الحصار الاسرائيلي لقطاع غزه انتهاك واضح للقوانين الدولية، وقد أدى إلى معاناة شاملة. إن الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الاوروبي وبقية المجتمع الدولي أطراف مشاركة في هذا الانتهاك.

القانون واضح. ضمير البشريه مصدوم. ومع ذلك يبقى الحصار على غزه قائماً. لقد حان الوقت لأن نفعل شيئاً حيال ذلك.

في الأول من كانون الثاني (يناير) عام 2010، سندشّن السنة الجديدة بمسيرة مع فلسطينيي غزة في تظاهرة غير عنفية لكسر الحصار اللاشرعي.

غرضنا من هذة المسيرة هو رفع الحصار عن غزة. فنحن نطالب بأن ترفع اسرائيل الحصار بشكل نهائي. كما نناشد جمهورية مصر العربية أيضاً فتح معبر رفح .لا بدّ للفلسطينيين من استعادة حريتهم في التنقل والدراسة والعمل والسفر من أجل العلاج الطبيّ واستقبال زوارهم من الخارج أيضاً.

إننا كائتلاف دولي لسنا في موضع الدعوة إلى حل سياسي محدد لهذا الصراع. ومع ذلك، فإن إيماننا بإنسانيتنا المشتركة يحثنا على أن نناشد  جميع الاطراف بأن تحترم وتطبق القانون الدولي والمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان لانهاء الاحتلال العسكري الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية منذ عام 1967 والعمل على تحقيق سلام عادل ودائم.

إن المسيرة لن تتكلل بالنجاح إلا اذا أيقظت  ضمير البشرية.

نرجو منكم المشاركه والانضمام إلى هذا الجهد لكسر حصار غزة   

الائتلاف الدولي لإنهاء الحصار غير المشروع على غزه

لمزيد من المعلومات الرجاء الاطلاع على  بيان السياق

يرجى الاطلاع على قائمة المؤيدين

اترك تعليقاً