مشجعو نادي فرنسي يرفعون علم فلسطين بوجه فريق صهيوني

رغم معاقبة فريق اسكتلندي …. مشجعو نادي فرنسي يرفعون علم فلسطين بوجه فريق صهيوني

بعد فريق سيلتيك الاسكتلندي وما تعرّض له من عقوبات من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أبى مشجعو نادي سانت إيتيان الفرنسي إلاّ أن يرفعوا العلم الفلسطيني في ملعب جوفروا غيشار، خلال لقاء فريقهم بنادي “بيتار جيروسليم” الإسرائيلى، في مباريات الدور التمهيدى لبطولة الدوري الأوروبى “اليورباليغ”. وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من المقاطع المصوّرة لجماهير الفريق الفرنسى حاملةً العلم الفلسطيني فى المدرجات.

وكانت مجموعات مناصرة للقضية الفلسطينية قد دعت للتظاهر خارج مبنى البلدية في سانت اتيان تأييدًا لفلسطين، وتنديدًا بالسياسات الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني، واستمرار احتلال أراضيه. وكذلك احتجاجًا على مشاركة النادي الإسرائيلي الذي يعتبر مشجعوه من الأكثر عنصرية في إسرائيل.

وكان جماهير نادى سيلتيك الاسكتلندى قد رفعوا علم فلسطين خلال مباراة فريقها مع فريق إسرائيلى آخر ضمن الدور التمهيدى لدورى أبطال أوروبا الأسبوع الماضى، ما عرض فريقها للعقوبات من قبل الاتحاد الأوروبى لكرة القدم وصلت الغرامة إلى 34 ألف يورو. وظهرت أعلام فلسطين بصورة كبيرة في محيط ملعب “سيلتيك بارك”، حيث حملها مشجعو الفريق الاسكتلندي، فضلا عن رفعها بكثافة في مختلف أرجاء مدرجات الاستاد عند انطلاق اللقاء، وييبدو أنها تسبت في رعب المنافس الذي خرج الشوط الأول خاسرا بثلاثية نظيفة.

ومن المعروف دعم مشجعي سيلتيك بشكل كبير للقضية الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي، إذ إنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها رفع أعلام فلسطين من قبل جمهور الفريق.

فيسبوك

اترك تعليقاً