بساط الريح

نتائج إضراب الأسرى بعد عشرة أيام

إنهاء العزل الانفرادي ل 12 معتقلين وتحسين شروط عزل الأسير نهار السعدي

18-12-2014-صرح رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين أن ما يزيد عن مائة أسير اضربوا عن الطعام منذ 9/12/2011 احتجاجا على العزل الانفرادي قد أوقفوا إضرابهم الساعة الثامنة مساء من يوم الأربعاء  17/12/2014 بعد مفاوضات جرت مع إدارة السجون في مستشفى سجن الرملة حيث يقبع الأسير المضرب نهار السعدي.

وقال قراقع أن قيادة الاضراب ممثلة بزيد بسيسي وعمار زيود اجتمعوا مع ضباط مصلحة السجون في مستشفى الرملة لمناقشة مطالب المعتقلين وبحضور الأسير نهار السعدي حيث جرى اتفاق على ما يلي:

أولا: نقل الأسير نهار السعدي من عزل الجنائيين في سجن ايالون بالرملة إلى عزل سجن ريمون في ظروف جيدة ومحسنة بحيث يسمح له بالكنتين، لقاء المحامين، لقاء ممثل السجن، إدخال الملابس، الاتصال التلفوني مع أهله، العمل على إصدار تصاريح له في وقت قريب لزيارة عائلته.

ثانيا:إنهاء العزل الانفرادي ل 12 معتقلين بشكل تدريجي، يبدأ بإنهاء عزل 4 أسرى فورا، وإنهاء عزل 4 آخرين في نهاية هذا الشهر، وفي حد أقصى 6 شهور يتم إخراج 4 اسرى آخرين من العزل وهم الذين اتهموا بحفر نفق في سجني جلبوع وشطة.

ثالثا: نقل الأسير المريض بسرطان الأمعاء معتصم رداد إلى مستشفى الرملة لتلقي العلاج اللازم وبشكل دائم خاصة انه يتلقى ابر الكيماوي ووضعه الصحي خطير للغاية.

رابعا: تعهد إدارة السجون بتحسين العلاج لكافة الاسرى .

خامسا: رفع العقوبات المفروضة على فصائل حماس والجهاد بزيادة السماح بإدخال مبالغ الكنتين من 400-600 شيقل ووعود بإعادة السماح بمشاهدة القنوات الفضائية في وقت قريب.


عبد الناصر فروانة
أسير محرر، و مختص في شؤون الأسرى
www.palestinebehindbars.org

اترك تعليقاً