الأرشيفثقافة وفن

آفاتار2: طريق الماء/2022 – مهند النابلسي

*آفاتار2: طريق الماء/2022

Avatar The Way of Water poster.jpg

*تدور أحداث الفيلم بعد أكثر من عقد من الزمان بعد أحداث الفيلم الأول ، “Avatar: The Way of Water” يبدأ في سرد قصة عائلة Sully (Jake و Neytiri وأطفالهم) ، والمشاكل  التي تواجههم ، والمدى الذي يذهبون إليه للحفاظ على سلامة بعضهم البعض ، والمعارك التي يخوضونها للبقاء على قيد الحياة ، والمآسي التي يتحملونها.


*صرحت الممثلة Sigourney Weaver أن “القصة تدور حول العائلة ، حول عائلاتنا التي تحاول البقاء معًا [و] الأطوار التي نذهب إليها جميعًا لحماية بعضنا البعض وحماية المكان الذي نعيش فيه. إنها تستند إلى حد كبير إلى المخرج [جيمس كاميرون] عائلته وفرحه في العائلة ؛ وأيضًا ، ما مدى ضعفك عندما يكون لديك أطفال.كما صرح كاميرون:

*أن تصبح أحد الوالدين يغير الكثير من سلوكك ونظام القيم الخاص بك … ما رأيناه في الفيلم الأول كان أناسًا لا يعرفون الخوف. كان جيك يرمي نفسه من حاضنته “إكران” على ليونوبتيركس (مخلوقات سيريالية واردة في الصورة الرمزية) ولكن هل سيفعل ذلك أب لأربعة أطفال؟ … إنه يحاول إبقاء أطفاله على قيد الحياة ويحاول تعديل حياته. هل لا يزال محاربًا؟ هل هؤلاء الأولاد الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و 15 و 16 عامًا سيأتون ، متحمسين تمامًا لرغبتهم في الذهاب إلى الحرب والقتال من أجل شعبهم ومن أجل أرضهم؟ كيف سيكون [جيك] منافقًا ويعيقهم عندما يتوجب عليه أن يفعل ذلك؟ وأنا كفلسطيني منتمي  رأيت في هؤلاء الأطفال الجسورين الشجعان أطفال وطني المحتل فلسطين اللذين نراهم يقاومون ويستشهدون في مواجهةأعتى احتلال نازي-صهيوني /يمثل نظام الابارتايد الوحيد المتبقي في القرن الحادي والعشرين/!

*لقد استخدموا في هذا الفيلم المدهش تحسينات تقنية مستجدة ومن ضمنها الاضاءة المبهرة والتلوين الفاقع المعبر وبالإضافة إلى ذلك ، استخدموا أيضًا دميتين رقميتين بدلاً من دمية واحدة ؛ واحدة تمثل نسخة دقيقة من الممثل الحقيقي ، والاخرى هي شخصية الممثل ذاته ، مما يسمح للفريق بإعادة استهداف أحدهما على الآخر لجعله دقيقًا قدر الإمكان كما يظهر على الشاشة.

Avatar 2
James Cameron opens up about Avatar 2, his long-awaited sequel | EW.com