الأرشيفالجاليات والشتات

رود الأحمر Rødt واليسار الاشتراكي SV في مقدمة من علينا التصويت لهم:

الانتخابات البلدية النرويجية في 11 أيلول سبتمبر 2023…

كل صاحب حق في الانتخاب يجب ان يستخدم حقه في التصويت في الانتخابات… هذا أولاً…

كل من يصوت في الانتخابات عليه أن يعرف لمن يصوت ولماذا يصوت ولأي الأحزاب أو المرشحين عليه أن يعطي صوته. وعليه أن يضع مقاطعة كيان الاحتلال في فلسطين المحتلة وبضائعه ومنتجاته وكل شيء يتعلق فيه بالحسبان. وأن يمنح صوته لمن صوتوا في البلديات النرويجية لصالح مقاطعة (اسرائيل) التي تمارس الارهاب وتواصل الاحتلال.

بالنسبة لي يأتي حزبا رود الأحمر Rødt واليسار الاشتراكي SV في مقدمة المرشحين، وفي مقدمة الأحزاب التي يجب علينا كفلسطينيين وكعرب وكأجانب، ومن أصول وعائلات مهاجرة ولاجئة ومنفية، وكأناس عقلانيين وتقدميين وانسانيين أن نصوت لهما، نصوت لمرشيحهم ولمرشحاتهن في الانتخابات. لأنهما حزبين ملتزمين بقضية فلسطين ومعروفان كحزبين لفلسطين في النرويج.

هناك أيضاً مرشحون جيدون على قوائم الأحزاب الأخرى مثل المرشح عن حزب العمال عبدالله الصبيغ Abdullah Alsabeehg وهو العربي البحريني الذي تعب حتى وصل إلى ما هو عليه الآن. فلسطين في دمه وقلبه وعقله…

أما أنا فبعد أيام قليلة أتوجه إلى أوسلو كي أصوت للذين أحبهم ويحبون فلسطين، للذين عملت معهم لأجل النرويج وفلسطين والتضامن بين الشعوب… للذين يعملون لأجل العدالة والتقدم والمساواة والسلام وحرية الشعوب في هذا العالم… للذين عملت معهم وعملوا معي منذ وطأت قدمي النرويج بداية تسعينيات القرن الفائت.

نضال حمد
28-8-2023
موقع الصفصاف – وقفة عز