22 تموز يوليو يوم أطلقوا الرصاص على ضمير الأمة ناجي العلي – نضال حمد

في مثل هذا اليوم من سنة ١٩٨٧، في لندن، أطلق مجرم مأجور، قاتل ارهابي، أطلق النار على رأس أحد أشهر فناني ورسامي الكاريكاتور السياسي في العالم، الفلسطيني ناجي العلي الشهير برمزه حنظلة، الذي كان يوجد في كل كاريكاتور رسمه الفنان الشهيد.

ناجي العلي صارع الموت حتى 29 آب ١٩٨٧ حيث توفي متأثرا باصابته تلك. ودفن في مقبرة لندن. وبسبب رفض الاحتلال الصهيوني السماح بدفنه في فلسطين لم يدفن هناك في قرية الشجرة مسقط رأسه. ولأسباب أخرى سياسة وأمنية لم تتحقق أمنيته بالدفن في لبنان بمخيم عين الحلوة  مع والديه، حيث كان يعيش وحيث دفنت والدته ووالده.
نضال حمد
Nidal Hamad
22.07.2021
22 lipca 1987 roku w Londynie
Wynajęty zabójca zastrzelił strzałem w głowę jednego z najsłynniejszych rysowników politycznych i artystów na świecie, Palestyńczyka Naji Al-Ali, słynącego z symbolu Handali, który był obecne w każdej kreskówce narysowanej przez męczennika artystę.
Naji Al-Ali zmarł w szpitalu w dniu 29-8-1987 i został pochowany na cmentarzu w Londynie, ponieważ izraelscy syjonistyczni okupanci odmówili pochowania go w jego rodzinnej wiosce al-Shajara, w Palestynie. Z innych powodów politycznych nie spełniło się jego życzenie, aby został pochowany w Libanie, w obozie Ain al-Hilweh, w którym mieszkał i gdzie pochowano jego matkę i ojca.