مقهى أبو دياب العلي الحلقة 17 – عن الشهيد محمد سلوم والمرحوم اسماعيل شريدي

كان الشهيد محمد سلوم من المناضلين، السريين الأوائل فحين قامت المخابرات الأردنية بتصفيته واغتياله في الأردن، في ذلك الوقت لم يعلن أحد تبنيه للشهيد، ربما خوفاً من سطوة المكتب الثاني اللبناني – المخابرات – التي كانت تعرف أيضاً بالشعبة الثانية. فمن المعروف للناس في المخيم أن محمد سلوم ومناضلين آخرين فروا من ملاحقات المكتب الثاني اللبناني الى الأردن عقب اغتيال الشهيد جلال كعوش. فأنطبق عليهم المثل الشعبي القائل “من تحت الدلفة لتحت المزراب”.

قراءة المزيد

مقهى أبو دياب العلي الحلقة 14 – عن أبي رضا السيد (خميس) وأولاده

يوم أمس تحدثنا في الحكاية الماضية عن أبي حسن السيد (اليمني) وأولاده وقبله في حلقة سابقة عن (أبي صلاح عبدالله تركي)، الذي للأسف توفي يوم أمس ودفن في مقبرة درب السيم قرب مخيم عين الحلوة. في حين أننا أنهينا الحكاية الثالثة عشر بالتطرق الى “أبي رضا السيد” وأولاده، حيث هم اليوم موضوع حلقتنا الرابعة عشر.

قراءة المزيد