من هنا وهناك

تشيلي والإكوادور تفاجئان البرازيل والأرجنتين في انطلاق تصفيات مونديال 2018

تشيلي تفوز على البرازيل 2-0 والإكوادور على الأرجنتين بالنتيجة ذاتها، وانتصارات للأوروغواي والباراغواي وكولومبيا في انطلاق تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2018.

بدأت تشيلي تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم بأفضل طريقة ممكنة بفوزها على ضيفتها البرازيل 2-0.

ولعب إدواردو فارغاس تمريرة عرضية من جهة اليمين بعد 72 دقيقة لم يستطع الحارس جيفرسون منعها من معانقة الشباك.

وضاعف ألكسيس سانشيز الغلة في الدقيقة 89 بعد عمل مشترك رائع مع زميله أرتورو فيدال.

وكلل منتخب تشيلي عرضه القوي بعدما صنع فرصاً أكثر من الفريق الزائر.

وسجلت الإكوادور هدفين خلال دقيقتين في آخر المباراة لتحقق فوزاً مفاجئاً على مضيفتها الأرجنتين 2-0.

واستهل فريكسون إيرازو التسجيل للإكوادور بكرة رأسية في الدقيقة 80 وضاعف فيليبي كايسيدو الغلة من هجمة مرتدة سريعة بعدها بدقيقة واحدة.وأخفقت الارجنتين التي غاب عنها نجمها المصاب ليونيل ميسي في هز الشباك رغم أنها سددت 12 مرة على المرمى مقابل ثماني مرات للاكوادور كما استحوذت على الكرة.وقال المدافع لوكاس بيليا: “أهدرنا الفرص بسبب التسرع وبالطبع افتقدنا ميسي”.

وما زاد الطين بلّة للأرجنتين خروج سيرجيو أغويرو مصاباً في منتصف الشوط الأول ممسكاً بساقه اليسرى ويبدو أنه سيغيب عن المباراة المقبلة أمام الباراغواي.

واستهلت منتخبات الأوروغواي والباراغواي وكولومبيا مشوارها في التصفيات بالفوز.

وسجلت الباراغواي هدفاً في الدقيقة 85 عبر اللاعب درليس غونزاليس لتفوز 1-0 على مضيفتها فنزويلا.وحققت الأوروغواي أول فوز لها في عشر مباريات في التصفيات خاضتها في لاباز، بينما تفوّقت كولومبيا على ضيفتها بيرو في درجات حرارة مرتفعة ورطوبة عالية بالنتيجة ذاتها 2-0.وسجل المدافعان مارتن كاسيريس (10) ودييغو غودين (69) هدفي الأوروغواي في غياب ثنائي الهجوم الموقوف لويس سواريز وإيدينسون كافاني.

وفي المباراة الثانية، سجل تيوفيلو غوتيريز هدفاً في الدقيقة 36 من ضربة رأس لمنتخب بلاده الذي صعد لدور الثمانية في كأس العالم في البرازيل والذي افتقد جهود صانع ألعابه المصاب خاميس رودريغيز، قبل أن يسجل البديل إدوين كاردونا الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع.

المصدر: رويترز

اترك تعليقاً