أخبار الجالية في النرويج

عيد العمال في اوسلو .. رايات فلسطين حاضرة

عيد العمال في اوسلو ..  رايات فلسطين حاضرة

1 mai i Oslo – 2011

مسيرة عيد العمال في أوسلو ، حضرت فلسطين وغاب الفلسطينيون

الفيديو  ..عند النقل الرجاء ذكر المصدر موقع الصفصاف

أكثر من 120 صورة من احتفالات اوسلو بعيد العمال ..

 تصوير موقع الصفصاف

مسيرة عيد العمال في أوسلو ، حضرت فلسطين وغاب الفلسطينيون

أول مرة يشارك بحرينيون وليبيون في مسيرة عيد العمال باوسلو

أوسلو – الصفصاف : احتفلت الطبقة العاملة النرويجية واحزاب وقوى اليسار النرويجي والمؤسسات والجمعيات واللجان والروابط والجاليات الأجنبية في النرويج بعيد العمال في الفاتح من مايو/ ايار هذا العام 2011 .

كانت فلسطين حاضرة بشكل كبير ولافت وحي في المسيرة وذلك مع لجان التضامن النرويجية مع الشعب الفلسطيني ومع محبيها في النرويج ، لكن لوحظ غياب التواجد الفلسطيني الذي كان متواضعاً جداً جداً واقتصر على عدد من الأفراد وكذلك مجموعة من طالبي اللجوء السياسي من الفلسطينيين في النرويج ، الذين حضروا لابراز قضيتهم وتعريف المجتمع النرويجي بها. كما غاب معظم العرب عن مسيرة هذا اليوم باستثناء حضور جيد للبحرينيين الذين رفعوا شعارات تطالب بالحرية وانسحاب القوات الخليجية وبالذات السعودية من بلدهم. كما حضر عدد قليل جداً من أنصار (الثورة) الليبية المعارضة لحكم العقيد معمر القذافي. وهذه أول مرة يشارك فيها  افراد من الجالتين البحرينية والليبية في النرويج في احتفالات عيد العمال.

المتحدثون الرسميون في المسيرة تطرقوا جميعهم للموضوع الفلسطيني ورحبوا بالاتفاق الموقع بين حماس وفتح واعتبروه بداية جيدة للاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية. وسوف يعمل المتضامنون النرويجيون على جعل حكومة بلادهم تعترف بالدولة الفلسطينية المزمع اعلانها من قبل السلطة الفلسطينية ، حسبما صرح لموقع الصفصاف مصدر موثوق وقيادي في تلك اللجان.

سوف ننشر الليلة او غداً صباحاً عرض مصور بالفيديو لاحداث المسيرة وتصريحات لنشطاء نرويجيين من مؤيدي قضية فلسطين.

الصفصاف- تاريخ النشر:1-5-2011

اترك تعليقاً