ثقافة وفن

حتى الرقص الشرقي يريد الكيان الصهيوني سرقته من العرب

حتى الرقص الشرقي تريد (اسرائيل) سرقته من العرب

يبدو ان (اسرائيل) لن تترك اي شيئ شرقي دون ان تنسبه اليها ،فبعد ان ادعت ان الكثير من الاكلات العربية هي من مطبخها وان بعض الاثار العربية هي من اثارها هي اليوم تروج علىان الرقص الشرقي هو من الثقافة (الاسرائيلية )، فقد جاء في تقرير (اسرائيلي) يتحدث عن الرقص الشرقي:

في (إسرائيل( على وجه الخصوص، هناك محاولة معيّنة في “العودة للجذور” وتجدّد الاهتمام بثقافة الرقص. وقد ظهرت الأماكن التي تقدّم الرقص الشرقي كظهور الفطر بعد المطر، تختار لأنفسها أسماء ملوّنة مثل “شيك شاك شوك”، “ألف ليلة وليلة”، “سهرة سيتي” وهكذا دواليك.

في (تل أبيب) تحديدًا، المدينة الأكثر غربية في (إسرائيل)، والتي يشكّل الشباب فيها النسبة الأكبر، تسارع معاهد الرقص إلى افتتاح أقسام للرقص الشرقي، بل وأضافت بعض الصالات الرياضية دروسًا في حرق السعرات الحرارية بواسطة الاهتزازات الشرقية. وبشكل مثير للاهتمام، ينجذب الكثير من الشابات الشكنازيات (من عائلات قدمت للبلاد من أوروبا) إلى هذا المجال.

وقد امتلأ اليوتيوب أيضًا بالأفلام الإرشادية باللغة العبريّة للرقص الشرقي، وبدأ في إيلات، مدينة الشاطئ والمهرجانات الجنوبية، الاحتفال بمهرجان الرقص الشرقي، في كلّ عام. على ما يبدو فيمكن أن نعلن عن عودة الرقص الشرقي كصرعة.

* الديار اللبنانية – 15-8-2014

اترك تعليقاً