صور تظاهرة يوم السبت 30-09-2006 في اوسلو

Fredsdemonstrasjon lørdag 30. september
kl. 13.00 på Youngstorget, Oslo

الجالية الفلسطينية في النرويج تشارك القوى النرويجية والعالمية في اوسلو في تجمع مناهض للحرب ومؤيد للسلام. ومع حرية الشعوب في فلسطين والعراق وافغانستان.

صور تظاهرة يوم السبت 30-09-2006  في اوسلو

 

أوسلو – الصفصاف : جرت اليوم السبت الموافق الثلاثين من الشهر الجاري تظاهرة في اوسلو بدعوة من منظمات محلية ضد الحرب في أفغانستان والعراق وفلسطين ولبنان وضد امتدادها إلى إيران وسوريا. ورغم الأجواء العاصفة والماطرة إلا أن مجموعة كبيرة من المتضامنين شاركت في التظاهرة حيث ألقيت كلمات نددت بالاحتلالين الإسرائيلي لفلسطين والأمريكي للعراق وأفغانستان وبسياسة إرهاب الشعوب والدول التي تتبعها إدارة بوش .هذا وتحدث في التظاهرة مجموعة من السياسيين منهم ايدوزن سولباكين نائب رئيس حزب اليسار الاشتراكي النرويجي ، وممثلة عن الكنيسة النرويجية، وانغريد نتفيغ رئيسة لجنة فلسطين النرويجية في اوسلو وآخرين من إيران وأفغانستان.. بالإضافة لعدة أغاني من تقديم الفنان ماغنوس موريارتي. وشارك في التجمع وفد من الجالية الفلسطينية في النرويج.

La Midtøsten få fred – ingen krig mot Iran!
Fredsdemonstrasjon lørdag 30. september
kl. 13.00 på Youngstorget, Oslo

Folk i Midtøsten ønsker fred. I dag knuses håpet i folkerettsstridige angrepskriger og en verdensorden som opprettholder fattigdom og undertrykkelse. Vi krever stans i okkupasjonene av Palestina, Afghanistan og Irak. USA og Israels krigshissing mot Libanon, Iran og Syria må opphøre. Bare fred kan gi Midtøstens folk reell innflytelse over egne liv og sitt lands utvikling.

Appeller ved
Susan Rakhsh, iransk kvinneaktivist
Zahir Athari, talsperson for afghanske asylsøkere
Ingrid Natvig, leder i Palestinakomiteen i Oslo
Marit Skjeggestad, prest og styremedlem i Fredsinitiativet
Audun Lysbakken, nestleder i SV

Magnus Moriarty spiller.

Arrangør: Fredsinitiativet.

اترك تعليقاً