بلاتيني سيترشح لرئاسة “الفيفا” في الأسبوع الحالي

صحيفة “ليكيب” تؤكد أن ميشال بلاتيني يعتزم الإعلان هذا الأسبوع عن ترشّحه لرئاسة الإتحاد الدولي لكرة القدم.

كشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أن مواطنها ميشال بلاتيني، رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، يعتزم الإعلان هذا الأسبوع عن ترشحه لرئاسة الإتحاد الدولي للعبة (فيفا).

وقالت الصحيفة أنه “بعد الكثير من المشاورات، قرر رئيس اليويفا الترشح لخلافة جوزيف بلاتر، الذي استقال من منصبه بعد أربعة عقود أمضاها بالمؤسسة الدولية، و17 عاماً بمنصب رئيسها”.

وأشارت إلى أن بلاتيني (60 عاماً) يرى نفسه مؤهلاً للقيام “بالتجديد اللازم في مؤسسة قوّضتها الفضائح”، لذا سيخوض الإنتخابات التي ستجري خلال الجمعية العمومية الإستثنائية للفيفا، المقرر عقدها في 26 فبراير/ شباط المقبل.

وأكدت “ليكيب” أيضاً أن بلاتيني يرغب كذلك في “دخول تاريخ” كرة القدم عبر ترأس مؤسسة دولية، بعدما ذاق النجاح على عدة مستويات أخرى، كلاعب دولي فرنسي وحاصل على ثلاثة جوائز كرة ذهبية، ومدرب للمنتخب الوطني، ومساعد رئيس للجنة المنظمة لمونديال فرنسا 1988 ، ورئيس لليويفا.

ومن بين الخصوم المحتملين، تقول الصحيفة أن رجل الأعمال الكوري الجنوبي ونائب الرئيس السابق للفيفا، تشونغ مونغ جون، هو أكثر من يقلق بلاتيني، مشيرة إلى أن الكويتي أحمد الفهد والليبيري موسى بيليتي لا يشكلان له تهديداً.

وأضافت الصحيفة الفرنسية أنه يُحتمل أن يترشح لرئاسة الفيفا لاعبون سابقون مثل الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا والبرازيلي زيكو والبرتغالي لويس فيغو ومواطنه ديفيد جينولا، وكذلك رئيس الإتحاد الهولندي لكرة القدم مايكل فان براغ.

المصدر: وكالة الأنباء الإسبانية

اترك تعليقاً