أخبار الجالية في النرويج

تدعو الجالية الفلسطينية في النرويج للتجمع امام البرلمان النرويجي 03-01-2009

http://www1.nrk.no/nett-tv/nyheter/spill/verdi/86132

رابط فيديو للتظاهرة

 تدعو الجالية الفلسطينية في النرويج للمشاركة الفعالة في التجمع  الذي يقام امام السفارة الصهيونية يوم الأحد  الموافق 04-01-2009 الساعة الخامسة 17.00 بعد الظهر

 

 الأحد 04-01-2009 : أوسلو : أقيمت في أوسلو تظاهرة تأييد ومناصرة وتضامن مع غزة أمام البرلمان النرويجي ثم السفارة الصهيونية في بارك فاين. حضرها أكثر من 1000 متظاهر. بالرغم من درجات الحرارة المتدنية التي وصلت لأكثر من عشرة تحت الصفر. وتجمع المتظاهرون منذ ظهر الأحد الموافق الرابع من الشهر الجاري ، أمام البرلمان النرويجي ثم السفارة الصهيونية في أوسلو.  انتهت التظاهرة بمواجهة بين المتظاهرين والشرطة عندما قام المتظاهرون برشق السفارة والشرطة بالحجارة ومفرقعات الأعياد. بينما ردت الشرطة باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع. وقد تعرض كثير من المتظاهرين للغاز ومنهم سمير شطارة مراسل فضائية الجزيرة في أوسلو.

 

   نذكر الجميع بأن أصدقاء الارهاب الصهيوني في النرويج يقيمون يوم الخميس القادم الموافق 08-01-2009  تظاهرة تأييد لاسرائيل امام البرلمان النرويجي الساعة الثانية ظهراً.

 

بهذه المناسبة وجهت رئاسة الجالية الفلسطينية في النرويج نداء للجميع كي ينزلوا الخميس للتظاهر ضد الصهاينة ومن يلف لفهم في اوسلو والنرويج.

 

 

 

مراسل الجزيرة سمير شطارة بعد الغاز امام السفارة الاسرائيلية في اوسلو – تصوير موقع الصفصاف

 

*********************************************************************************

 

صور من الصحافة النرويجية

 

dagbladet.no

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

**

 

صور تظاهرة يوم السبت 03-01-2009 أمام البرلمان النرويجي والسفارة الصهيونية

 

 

Oslo / Bergen : Demonstrasjon utanfor Stortinget i Oslo, laurdag 3. januar, kl. 14.00

 

    • Stopp massakrene i Gaza أوقفوا المذابح في غزة = ستوب ماساكريني إ غزة

 

  • Stopp Israels terror أوقفوا الارهاب الاسرائيلي = ستوب إسرائيلس تيرور

 

  • La Gaza Leve دعوا غزة تحيا = لا غزة ليفي

 

  • Opphev blokaden av Gaza  فكوا حصار غزة = أوبهيف بلوكادين أف غزة

 

Tilslutta til no: Palestinakomiteen, Den palestinske forening , Fellesutvalget for Palestina, Norsk Folkehjelp,  Rødt, RU, SU, Blitz. Fleire tilslutningar kjem.

BERGEN: Demonstrasjon ved den blå steinen lørdag 3. januar kl 14.00. Stopp Israels kriminelle terrorhandlinger – opphev blokaden! Arr. Palestinakomiteen og Den palestinske forening

 

تدعو الجالية الفلسطينية في النرويج للتجمع امام البرلمان النرويجي السبت القادم

 

 السبت 03-01-2009 : أوسلو : كما تقيم  لجنة فلسطين النرويجية بالكوم  والجالية الفلسطينية والمنظمة النروجيية الموحدة لأجل فلسطين وجهات أخرى عديدة تظاهرة يوم السبت 03-01-2009 الساعة الثانية ظهراً  14.00أمام البرلمان النرويجي..

 

 السبت 03-01-2009 :  برغين : تقيم  لجنة فلسطين النرويجية بالكوم  والجالية الفلسطينية في برغين تظاهرة وسط مركز المدينةالساعة الثانية ظهراً  14.00 في ساحة بلو ستاينين ببرغين...

 

السفارة الأمريكية في أوسلو تحذر من الفلسطينيين في النرويج وتطلب من رعاياها عدم الاقتراب منهم.. يتبع

 

اترك تعليقاً