ترامب :”إسرائيل”هي الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط

صحيفة “اسرائيل اليوم” تقول إن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب بعث لها رسالة خاصة عبر فيها عن حبه واحترامه لدولة “اسرائيل” وتوقع تعزيز العلاقة المتواصلة بينهما واعتبر أن “اسرائيل” هي الديمقراطية الوحيدة في الشرق الاوسط.

قالت صحيفة “إسرائيل اليوم” إن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب وجه الخميس رسالة خاصة للدولة عبر الصحيفة، قال فيها “أنا أحب وأحترم إسرائيل ومواطنيها”.
وأضاف ترامب أن “إسرائيل والولايات المتحدة تتقاسمان الكثير من القيم المشتركة، مثل حرية التعبير، حرية ممارسة الشعائر والأهمية اللتين توليانها لخلق فرص أمام كل المواطنين لتحقيق أحلامهم”.   ووفق الصحيفة فقد توقع ترامب أن تتعزز العلاقة المتواصلة بين “الأمتين الكبيرتين”، وقال ترامب “أنا أعلم جيداً أن (إسرائيل) هي الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط والمدافعة الوحيدة عن حقوق الانسان، وتمثل شعاع ضوء الأمل لأشخاص كثر”.
ولفتت “اسرائيل اليوم” إلى أن ترامب أكد أنه واثق بأن إدارته تستطيع أن تلعب دوراً مهماً في مساعدة الأطراف على تحقيق سلام عادل وقابل للاستمرار، والذي يجب أن يتم بمفاوضات بين الأطراف نفسها، وأن لا يفرض عليها من قبل الآخرين”، مؤكداً بأن “إسرائيل والشعب اليهودي جديرون بذلك”.

المصدر: ( اسرائيل اليوم) + الميادين*

اترك تعليقاً