الأرشيف

شفاينشتايغر لاعباً لمانشستر يونايتد

كارل – هاينز رومينيغيه، رئيس مجلس إدارة بايرن ميونيخ، يؤكد إنتقال باستيان شفاينشتايغر إلى مانشستر يونايتد.

أكد رئيس مجلس إدارة بايرن ميونيخ الألماني، كارل – هاينز رومينيغيه، أن نجم الفريق، باستيان شفاينشتايغر، سينتقل إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وقال رومينيغيه خلال مؤتمر صحفي أن شفاينشتايغر طلب خلال لقاء بينهما الجمعة الرحيل، وقد وافق النادي على طلبه، وتتبقى تفاصيل بسيطة على انضمامه إلى النادي الفائز بلقب الدوري الإنكليزي 20 مرة.

وأضاف: “لقد وافقنا على هذا الطلب، لقد اتفقنا على صفقة انتقال مع مانشستر يونايتد، أشعر بالأسف لذلك ولكني أتفهم أن اللاعب يرغب في تجربة جديدة قبل نهاية مسيرته”.

ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل للصفقة ولكن تردد أن مانشستر سيدفع 20 مليون يورو (22.2 مليون دولار) لبايرن ميونيخ للحصول على خدمات شفاينشتايغر، الذي ينتهي عقده مع الفريق في 2016، لمدة 3 مواسم.

وتحدث رومينيغيه عن “حلول عادلة جداً لكلا الطرفين، لقد وضعنا في اعتبارنا الروح المعنوية لباستيان، المحادثات لم تكن صعبة، باستيان سيخضع للكشف الطبي، بعد هذا ستصبح صفقة الإنتقال رسمية”.

وأصدر مانشستر يونايتد بياناً مختصراً، أكد من خلاله: “مانشستر يونايتد يسعده الإعلان عن توصل لاتفاق مع بايرن ميونيخ بشأن التعاقد مع لاعب الوسط باستيان شفاينشتايغر، انتظاراً للكشف الطبي والإتفاق على البنود الشخصية للعقد، سيتم إصدار المزيد بمجرد اكتمال خطوة الإنتقال”.

وقضى شفاينشتايغر كامل مسيرته الاحترافية مع بايرن ميونيخ، حيث انضم للفريق وهو في الرابعة عشرة وقد شارك في 536 مباراة على مستوى جميع المسابقات، وتوج بلقب دوري أبطال أوروبا ولقب “البوندسليغا” ثماني مرات وسبعة ألقاب في كأس ألمانيا.

كما شارك في 111 مباراة مع منتخب ألمانيا وفاز معه بلقب كأس العالم في البرازيل وأصبح قائداً لـ “المانشافت” بعد اعتزال فيليب لام اللعب الدولي.

ولعب شفاينشتايغر دوراً محورياً خلال الفترة التي تولى فيها الهولندي لويس فان غال تدريب بايرن ميونيخ بين عامي 2009 و2011، وهو نفس المدرب الذي يتولى حالياً تدريب مانشستر.

ولكن اللاعب تعرض لعدة إصابات في الأعوام الأخيرة وخرج من التشكيلة الأساسية للفريق تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

ونفى رومينيغيه تماماً أن يكون شفاينشتايغر قد “هرب” من بايرن بسبب غوارديولا، مشيراً إلى أن اللاعب يبحث عن تحديات جديدة في مسيرته، مثلما فعل رومينيغيه نفسه حينما انتقل من بايرن ميونيخ إلى إنتر ميلانو.

وأضاف: “حاولنا اقناعه بالبقاء ولكن يمكنني أن أتفهم قرار لاعب قضى 17 عاماً في بايرن ميونيخ، لديه الكثير من المزايا، لقد فعل أشياء مذهلة وفاز بكل الألقاب مع النادي، كان أبرزها ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا قبل عامين”.

وشدد رومينيغيه على أن بايرن ميونيخ سيقيم لشفاينشتايغر مباراة وداع عندما ينهي مسيرته وربما يعرض عليه وظيفة في النادي.

المصدر: د ب أ

اترك تعليقاً