كتاب (نات في غزة) جديد الدكتور النرويجي مادس غلبرت

قدم الدكتور مادس غلبرت يوم امس  للجمهور النرويجي وللمهتمين كتابه الجديد ( نات في غزة) أو

( Natt i Gaza)

الذي يتحدث عن رحلته الاخيرة الى غزة واقامته فيها اثناء الحرب بمستشفى الشفاء طيلة 15 يوما وليلة يعالج جرحى العدوان الصهيوني الاخير على القطاع صيف هذا العام.

قال مادس يوم امس في معرض تقديمه للكتاب الجديد عن غزة بدار نشر كاغيه النرويجية ان الغرض من هذا الكتاب هو تقديم صورة ناصعة وحقيقة للعالم عن كيفية مواجهة الناس حقيقة الحرب.

واضاف انه عاد من غزة يوم 28-7-2014 بعد ان قضى فيها 15 يوما وليلة.

وجدير بالذكر انها ليست المرة الاولى التي يسافر فيها مادس الى غزة ومناطق الفلسطينيين وحيث كانت تتمركز منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان لمساعدة الفلسطينيين طبيا، اذ اعتاد على ذلك منذ سنة 1981 حيث عمل في لبنان بمستشفيات الهلال الأحمر الفلسطيني وعاش حصار بيروت الشهير سنة 1982، وعمل في مستشفى اللاهوت الميداني في قلب بيروت اثناء الحصار الصهيوني للعاصمة وغزو لبنان في حزيران – يونيو 1982.

كما انه شهد وعاش كافة العدوانات الصهيونية على غزة خلال السبع سنوات الاخيرة. وألف مع زميله الدكتور اريك فوسه كتاب (عيون غزة) الشهير بعد عدوان 2008-2009 .

السفارة الصهيونية ردت يوم امس على تقديم مادس لكتابه في مؤتمر صحفي باوسلو باعلان قرار السلطات الصهيونية منعه من دخول غزة مدى الحياة، مما اثار زوبعة اعلامية وسياسية في النرويج مازالت تداعياتها مستمرة. فيما اهتمت وسائل اعلام أمريكية و بريطانية وفرنسية وروسية بنشر خبر المنع.

* اعداد موقع الصفاف

Legen Mads Gilbert presenterer boken «Natt i Gaza» på en pressekonferanse hos Kagge Forlag i Oslo fredag.

Legen Mads Gilbert presenterer boken «Natt i Gaza» på en pressekonferanse hos Kagge Forlag i Oslo fredag. Foto: Håkon Mosvold Larsen (NTB scanpix)

اخر تحديث 12-2014

نشر في 15 نوفمبر 2014

اترك تعليقاً