غير مصنف

استشهاد الأسير الفلسطيني أحمد أبو علي في مستشفى (سوروكا) الصهيوني

استشهد هذا اليوم الجمعة ١٠-٢-٢٠٢٣، الأسير الفلسطيني أحمد بدر عبد الله أبوعلي (48 عامًا) من مدينة يطا جنوب الخليل، في مستشفى (سوروكا)، نتيجة لجريمة الإهمال الطبي (القتل البطيء).
وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان، إنّ الأسير أحمد أبو علي المعتقل منذ عام 2012، والمحكوم بالسّجن 12 عامًا وهو أب لتسعة أبناء، قد عانى على مدار هذه السّنوات من أمراض عدة، ومشاكل صحية مزمنة في القلب، والسُكري، إضافة إلى معاناته من السُمنة، ورافق ذلك مماطلة إدارة السجون المتعمدة في تقديم العلاج اللازم له، وفي إجراء الفحوص الطبية، ومتابعة وضعه الصحيّ، إلى أن أدى ذلك إلى استشهاده اليوم. وخلال أسره توفي والديه ولم يتمكن من وداعهما بسبب حرمانه من القيام بذلك.
يُشار إلى أنه باستشهاد الأسير أحمد ابو علي، يرتفع عدد وفيات الحركة الأسيرة الفلسطينية إلى 235 شهيدًا، منذ عام 1967، منهم (75) نتيجة لجريمة الإهمال الطبي (القتل البطيء)، وهناك العشرات من المحررين الذين ارتقوا، نتيجة لأمراض ورثوها من السّجون.
هذا ويبلغ عدد الأسرى المرضى في سجون الاحتلال أكثر من (600)، وهم ممن شخصت حالاتهم الصحيّة، ومن بينهم (24) يعانون من السرطان، والأورام بدرجات مختلفة.

وكالات فلسطينية
١٠-٢-٢٠٢٣