الأرشيفالجاليات والشتات

الجالية الفلسطينية في فنزويلا رفضت إستقبال روحي فتوح

قرأت قبل قليل هذا الخبر المبهج والمفرح:
الجالية الفلسطينية في فنزويلا رفضت إستقبال روحي فتوح وحسب تصريحات قياديي الجالية هناك ”فإن روحي فتوح هو جزء من منظومة تقمع المناضلين وتعتقلهم لحماية الإحتلال“ . إنتهى الإقتباس .

باءت محاولات السفير الفلسطيني في كاراكاس بفنزويلا بالفشل باقناع الجالية الفلسطينية وقيادتها بلقاء مع روحي فتوح أحد رموز سلطة اوسلوستان، المعادية لمqaومة شعبنا والمنسقة مع الاحتلال. بصراحة إنه موقف مشرف وقوي للجالية في فنزويلا واعتقد يجب أن يكون مثالاً للتعامل مع وفود السلطة التي تزور دول العالم، وذلك لمعاقبتها ولجمها وعزلها فلسطينياً في الداخل والخارج.

فما تقوم به السلطة من جرائم ضد المناضلين الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة يجب أن لا يمر دونما عقاب ومحاسبة. وما تقوم به من سياسات تعسفية عبر طرد الناس من وظائفها وعملها عقابا لها على مواقفها السياسية والوطنية يجب أيضاً أن لا يمر مرور الكرام.

لتأخذ الجاليات والتجمعات والمؤسسات والاتحادات والمراكز والجمعيات والشخصيات الفلسطينية في الشتات العالمي، العبرة من الجالية في فنزويلا ولتتعامل مع السلطة وقادتها على هذا الأساس. حتى يفهموا أنهم خارج الصف الوطني. ويوقفوا تنسيقهم وارتباطهم مع أعداء شعبنا وقضيتنا.

نضال حمد
موقع الصفصاف – وقفة عز
٢٤-٧-٢٠٢٣