الأرشيفوقفة عز

النجم المغربي أشرف حكيمي كما تكونون يولى عليكم ..

بعد مشاهدة شريط فيديو مسرب من المغرب، من مطار مراكش لحفل استقبال رسمي وشبه شعبي لركاب طائرة صهيونية حطت في المطار، تم توزيع الورود عليهم والرقص معهم برفع العلم “الاسرائلي”، الذي كانت تحمله راقصة مغربية. ها نحن اليوم نشاهد أشرف حكيمي نجم الكرة المغربية والعالمية يسقط في التطبيع كما الرقاصة والنظام الحاكم في المغرب.أقول النظام لأن الشعب له رأي آخر وفي غالبيته مع فلسطين ظالمة أو مظلومة كما قال الرئيس الجزائري الراحل هواري بومدين وكما يردد شعب الجزائر ونجومه العالميين ومنهم النجم رياض محرز.
في شهر أيار -مايو الفائت تضامن أشرف حكيمي مع غزة وكتب على تويتر “الحرية لفلسطين” لكنه وفي تناقض غير مفهوم سافر قبل أيام الى كيان الصهاينة للعب في “تل ابيب” مع فريقه باريس سان جرمان، المملوك لقطر، أول مشيخة خليجية طبعت مع الصهاينة، وفي قطر توجد بالمناسبة أكبر قاعدة عدوانية أمريكية في بلاد العرب.
هناك في فلسطين المحتلة حيث يسقط الشهداء يوميا برصاص الصهاينة المجرمين الارهابيين وحيث التطبيع العربي، سواء الرياضي أو غيره، لعب اللاعب المغربي أشرف حكيمي مباراة كأس السوبر الفرنسية مع فريقه باريس سان جيرمان. كان بإمكانه رفض اللعب والسفر لكنه لم يفعل ذلك.
يا أشرف حكيمي لا يجوز أن تكون في أيار – مايو مع فلسطين وفي أغسطس – آب مع التطبيع.
 
نضال حمد
5-8-2021