facebook

الهايدرا على حافة “العودة” وعلى دم الكرامة!-عادل سمارة

على مبعدة خطى من لقاء الحكام تنتصب بلدة الكرامة التي مرت ذكراها المجيدة قبل ايام. ضدان يقابلان بعضهما بعضا. في الكرامة كان تأسيس المعادلة الذهبية: الجيش الأردني والشعب الأردني خاصة فقراء الأغوار، والمقاومة الفلسطينية اليانعة حينها معادلة عروبية بامتياز.  هناك في الغوار كان صيد طراد مقدس لجيش الاحتلال بحرب الغُوار والحرب النظامية. غنُّوا لذكرى اللواء مشهور حديثة.

الهيدرا هناك اليوم بأكثر من عشرين راساً، نواة توليدها في واشنطن، وتحريكها عن قرب/بعد من تل أبيب. لا يسع الذاكرة المثقلة بالهمِّ وبالدمِّ وبوجوب المقاومة سوى استدعاء مشهد قدم كارلوس راميزير الشاجال في مشهد على عنق وزير نفط عبد الوهاب! وبالصدفة ايضا تمر ذكرى الشهيد وديع حداد الذي حرر أجواء العالم في زمانه. ورائهم حتى في الجو.

من حيث الشكل فالقمة في الأغوار بقعة بدء المقاومة، ومن حيث المضمون، فالقمة على حافة الأردن باتجاه الأرض المحتلة ترسل العبارة القاتلة الميتة من بحر ميت مميت “السلام خيار استراتيجي”. هذا البيع المجاني الذي لا يشتريه “ابطال” الكيان. نعم أبطال بالمقارنة. لقد ديست تلك “المؤامرة فمن الخداع تسميتها مبادرة” مع لحظة توليدها من فحش اليهودي الصهيوني الأمريكي (تركيبة ولا أفظع) ثوماس فريدمان.  ولم يتوقف كل هؤلاء عن تسويقها على جدران جدار العدو حيث لا أبواب اساسا لنقول موصدة.

دعونا نسميها قمة استكمال الصهينة، فالصهيونية لم ترض بما عُرض عليها بعد، ولن ترضى. قمة  تستكمل ما يسمى حل الدولتين، وهو حل الدولة الواحدة لكل مستوطنيها. أما نحن فسيكون مصيرنا في الصحراء الخضراء خلف الأردن لنرعى غنم داوود هناك بعد أن يصل الفرات أو يأكلنا القمل. كيف لا وها هي المارينز، تحل بديلا ل وتعيد تسييل ال حما/رينز بعقيدة الطائفية السنية لتشرف امريكا على تهيئة المكان ما بين سوريا والعراق لنجد انفسنا أمام بقايا سوريا والعراق ولتتصل تل أبيب بأربيل وتنصب المشانق لنبوخذ نصَّر في نينوى وسرجون الثاني وحتى لجلجامش.

الهايدرا اليوم، تؤكد أنها انتصرت على عقيدة: ” تحرير فلسطين يبدأ بتحرير العواصم العربية” ، وها هي علانية تحبو باسم العواصم العربية إلى تل أبيب. هي امتار ايها الأبطال في ماراثون الصهينة وتغتسلون تتعمدون بماء النهر المقدس، لا أكثر من نصف ساعة تكونوا في أورشليم. نتفهم تماما ذلك الشوق الذي يدفعكم بأشد حرارة من عبوات حمل الصوارخ عابرة القارات.

وإذا كان حاكم المغرب السابق قد خصص غرفة/عرشا للموساد ليختلسوا السمع على القمم فإن الموساد يسمعكم مباشرة، بل لا داع لأنه يعرف، لكنه شديد الدقة ليقرأ ملامح الهزيمة في كل أنف. كم منكم لن يتسلل خلسة إلى القدس بحجة الصلاة مع وفد حاكم المغرب المكون من خمسماسة وسبعون من “الحجيج-بالاتجاه المعاكس للشرف” ! يبقى هذا طبقا لتقدير قادة الكيان، بأن يسمحوا بعودة الحكام، نعم فعودة الشعب لا تكون بإذن أحد كما هي المقاومة لا تستأذن أحدا، ولا تزهو إلا بغياب الدولة/السلطة.

في مقعد سوريا، يجلس ديمستورا، وفي مقعد اليمن، يجلس صنما، وفي مقعد ليبيا يجلس من يستجدي هذه القمة أن تُكمل نحرنفطها، وفي مقعد لبنان يدور الصراع بين الرئيس وبين خمسة صهاينة، كان أطرف ما في رسالتهم أنها لم تتحدث باسم الطائفة السنية، لكنها مبللة بدموع أحدهم حين بكى لهزيمة الكيان! وفي مقعد جامعة القمة يجلس ثلاثة في واحد كلهم استدعوا الثورة المضادة بقيادة امريكل لذبح ليبيا،وسوريا واليمن وطبعا بعد العراق.

كأني بالصدع الجيولوجي الذي فتق وادي الأردن يستقر اليوم بوضوح عن قطبين لا غباش بينهما وعليهما:

·       قطب المقاومة جيل حسن نصر الله وجيل المثقف المشتبك
·       وقطب التطبيع والمساومة بوجوه لا أسماء لها.

أنها الرسالة الأقوى لعرب الأربعماية مليون، بأن لاخيارا آخرا بعد، إما معادلة الجيش والشعب والمقاومة، وإما الموت. هي…أو….الموت.

 
● ● ●

 
انطباعات عن القمة
عادل سمارة
 

ما يسمى الرؤساء الخمسة اللبنانيين تذكرني بالشركة الخماسية في تخريب سوريا ووحدتها مع مصر في عهد ناصر.

 ·
عجيب كيف لم ينسب العبادي كعادة كل الطائفيين خراب العراق للرئيس صدام حسين?ماذا سيقول للسيستاتي وللصدر ولترامب?

 
لماذا التصفيق بعد كل كلمة بينما اللطيم على الوجوه بعد كلمة الرئيس اللبناني?

 
بماذا يبشرنا البشير بعد ان اهدى كارلوس لفرنسا وين وديع حداد عن عنقك.وبعد ان سلم جنوب السودان للكيان الصهيوني كي يبقى حاكما.سيبشرنا ببيع دارفور
 
القايد السبسي اكبر متبرع لسوريا 6000 ارهابي و 600 جارية.لو تقل لنا من قاتل البراهمي وبلعيد.

هل يمكن لمن يعترفوا بالكيان الصهيوني أن يطالبوا بريطانيا بالاعتذار عن وعد بلفور؟ أليس الاعتراف بالكيان هو تأكيدا على “صحة” وعد بلفور؟ أتحدى احدا ان يناقش الأوغاد الإنجليز في ذلك.الوعد هو وطن قومي في فلسطين، لم يقل كل فلسطين، فهل يمكن القول في 99 بالئمة منها !!!!

 
فقط في الجامعة العربية يكون الأمين العام “الخائن العام”

 
المال الحلال الوحيد الذي يأتي للأرض المحتلة فقط من الجزائر والباقي مسموم نفخ القطط السمان فصار حجم كل واحد أكبر من حدود 1967 افسدتمونا.

 
هههههههههههههههههههههههههه الحكام العرب يقفون إلى جانب فلسطين. جميل، ولكن نحن نُقتل يوميا. ماذا يفعلون غير قراءة الفاتحة لأرواحنا؟

 
إبن موزة: يهاجم القيادة السورية! خطاب فتى الموساد.
 

تحدي: أتحدى أي حاكم أن يقول كلمةعن المحتل 1948. لا حرف، مجرد حرف. بؤسا ل 400 مليون يقبلون بهؤلاء.

 
ألثابت في القمم حسن الضيافة والتغذية.

 
● ● ●

 
وديع حداد بين المخابرات والطائرات

عادل سمارة
 

كان هدف المخابرات الأردنية قبل 1967 اختطاف وديع حداد. كان في بيت مخفي في “طلعة حاج نيقولا -بيروت” ثلاثة فقط كانوا يعرفون بيته. كنت أحدهم. تخيلوا لو تمكنت المخابرات الأردنية من اختطافه واغتياله. هل كان لفلسطين ان تسيطر على أجواء العالم في حرب خطف الطائرات؟ ولكن، لصالح من كان يجب اختطاف وديع حداد؟هل عرفتم لماذا أكره مختلف أنواع المخابرات.

إكرهوهم تحذروهم وتبدأوا بالانتصار.

https://m.youtube.com/watch?v=cso8I8xgb40

فيلم وثائقي الرجل الذي هز العالم الشهيد القائد الدكتور وديع حداد مسؤول الجهاز العسكري الخارجي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إنتاج : الجبهة الشعبية لتحرير فلسط…

youtube.com

 
 
وثائقي الرجل الذي هز العالم

فيلم وثائقي الرجل الذي هز العالم الشهيد القائد الدكتور وديع حداد مسؤول الجهاز العسكري الخارجي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إنتاج : الجبهة الشعبية لتحرير فلسط…

YOUTUBE.COM

Top of Form
Bottom of Form

 
https://www.youtube.com/watch?v=a57iu7yf1HA

الآراء الواردة في المقالات تعبر عن رأي أصحابها ومواقفهم ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع.

اترك تعليقاً