أخبار الجالية في النرويج

تظاهرة الخميس أمام السفارة الصهيونية في اوسلو

تظاهرة امام السفارة الصهيونية .. تقدم وشارك لأجل فلسطين

تظاهرة الخميس أمام السفارة الصهيونية في اوسلو

24/09/2009

بالنور -أوسلو : الخميس 24/09/2009

 أقيمت اليوم الخميس تظاهرة تضامنية مع فلسطين امام السفارة الصهيونية في بارك فاين بالعاصمة النرويجية أوسلو ، وذلك احتجاجاً على الجدار الصهيوني العازل وعلى الاعتقالات التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق الفلسطينيين وكذلك احتجاجاً على أعتقال الناشط الفلسطيني محمد عثمان ، من بلدة جيوس في الضفة الغربية ، الذي اعتقل اثناء عودته من النرويج الى فلسطين على الحدود بين الأردن وفلسطين المحتلة.

. يدأ التجمع بالقرب من السفارة تمام الساعة الخامسة بعد الظهر. شاركت فيه مجموعة من المتضامنين النرويجيين والفلسطينيين ، وألقيت كلمات تضامنية مع الشعب الفلسطيني .. منها كلمة السيدة ” أوغوت فاليه ” نائب من حزب اليسار الاشتراكي وعضولجنة العلاقات الخارجية في البرلمان النرويجي، مسؤولة العلاقات الخارجية في الحزب. كذلك كلمة للسيد ترولس عضو البرلمان النرويجي عن حزب العمل الحاكم .. وكلمة لرئيسة لجنة فلسطين النرويجية .. شاركت في التظاهرة شخصيات نرويجية تضامنية معروفة وقيادات منظمة الشبيبة الاشتراكية النرويجية ، وبعض شبيبة حزب العمل ، و حزب رودت الأحمر الشيوعي ، ورئيسة منظمة الشبيبة الاشتراكية النرويجية ، ورئيس منظمة الشبيبة الحرة لأجل فلسطين ، ورئيسة لجنة مقاطعة “اسرائيل” ، واكاديميين نرويجيين معروفين ، والفنانتان النرويجيتان كاميلا مارتنس و توريل غوكسوير. ورئيس الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج وبعض أعضاء الجالية.

  نظمت التظاهرة من قبل المنظمة النرويجية الموحدة لأجل فلسطين ( الجالية الفلسطينية في النرويج عضو في قيادتها ) .. كذلك منظمة الشبيبة الاشتراكية النرويحية ، منظمة شبيبة حزب العمل ، سبيبة رودت الشيوعية ، لجنة فلسطين النرويجية و مؤسسات وجهات أخرى.

هذا وكانت الهيئة الادارية الجالية الفلسطينية في النرويج دعت في رسائل هاتفية وأخرىالكترونية وعبر موقعها الالكتروني ” بالنور ” كافة الأخوة والأخوات للمشاركة في التظاهرة من أجل نصرة شعبنا وأسرانا داخل السجون والمعتقلات الصهيونية ودعماً لحملة أهدموا الجدار العازل. ومقاطعة كيان الاحتلال الصهيوني. كما شارك  وفد منها في التظاهرة.

www.palnor.no

اترك تعليقاً