الأرشيفوقفة عز

جنرال صهيوني 104 أعوام … لازال يحتفظ بعصاه التي قتل بها فلسطينيين

  1. فسبك نضال حمد : 
  2. الجنرال الصهيوني يتسحاك فونداك (104 أعوام) يهودي بولندي الأصول، يفتخر كيف قام بقتل أول عربي في حياته، ومازال محتفظاً بالعصا التي قتل فيها العربي …

    بينما سلطة عباس ترضخ للضغوطات الأمريكية والصهيونية والأوروبية والعربية المتصهينة، وتوقف مرتبات أسر الشهداء والجرحى والأسرى، الناتجة عن مقاومتهم للاحتلال الصهيوني، والخنوع للضغوطات وإزالة نصب الشهيد خالد نزال، وغير ذلك من التنازلات عن الهوية والانتماء. تنشر اليوم صحيفة هآرتس الصهيونية مقابلة مع الجنرال يتسحاك فونداك (104 أعوام) …يهودي بولندي الأصول، كيف قام بقتل أول عربي في حياته، معتبرا أن هذا الحدث أثر على كل حياته. ويتفاخر الإرهابي اليهودي بالعصا التي يحتفظ بها والتي قتل بها أول عربي في حياته. ويقول الإرهابي اليهودي :

    ( في مقابلة أجرتها معه صحيفة “هآرتس” ونشرتها اليوم قال فونداك إنه بعد أن هاجر من بولندا مطلع العام 1930 توجه للعمل في أحد بساتين البرتقال التي يملكها اليهود في شمال فلسطين فوجد عربيا هناك فانهال عليه بالضرب بعصا كانت في حوزته حتى قضى عليه.

    وأضاف: “عندما أبلغت المسؤول عني حول ما حدث وأن جثة العربي ما زالت في البستان، رد علي قائلا: عليك أن تبحث عن عربي آخر لتقتله”.

     

    وعرض فونداك العصا، مشيرا إلى أنه ظل يحتفظ بالعصا ويتباهى بها بوصفها “التعبير عن القوة” التي يتوجب استخدامها في مواجهة العرب.

     

    وقد تقلد فونداك مناصب عليا كثيرة في العصابات الصهيونية قبل العام 1948، سيما في وحدات “البالماخ” التي تولت تهجير الفلسطينيين من قراهم.

     

    ونوهت “هآرتس” إلى أن فونداك تدرج في المناصب العسكرية حتى أصبح لواء في الجيش. ).

     

    ملاحظة : يا ريت تترجموها للغات الأجنبية وبالذات الأنجليزية لنقوم بتوزيعها وتعميمها

     

     

    رابط المقابلة بالعبرية

     

     

    http://www.haaretz.co.il/blogs/oferaderet/1.4211217

     

     

     

    Zdjęcie użytkownika Asdikaa Nidal Hamad.

     

    Zdjęcie użytkownika Asdikaa Nidal Hamad.