الأرشيففلسطين

حمدونة : الأسير المضرب بلال كايد بحالة صحية حرجة

حذر مدير مركز الأسرى للدراسات رأفت حمدونة اليوم السبت من خطورة الوضع الصحى المتدهور للأسير المضرب عن الطعام لليوم 53 على التوالى بلال كايد، والذى يعانى من نقص في مستوى الضغط والسكر ، ونقص في الوزن ، وضبابية في الرؤيا ، وعدم القدرة على الحركة .

وأضاف أن معاناة المضرب كايد تتضاعف في كل لحظة في ظل التقارير الواردة عنه في أعقاب قراره بعدم التعاطي مع أيّة فحوصات طبية يعرضها عليه الأطباء في المستشفى ، وفي أعقاب تجاهل المحكمة (الاسرائيلية) لمطالبه بالحرية  .

وأكد حمدونة  على أهمية ودور الفعاليات التضامنية بأشكالها الجماهيرية والقانونية والاعلامية لانجاح خطوة المضرب كايد في مناهضة الاعتقال الادارى بدون لائحة اتهام وبملف سرى ، والكف عن الانتهاكات اليومية التى ترتكبها دولة الاحتلال بحق الشعب الفلسطينى عامة ، والأسرى في السجون خاصة  .

وشدد على دور كافة شرائح المجتمع الفلسطينى بكافة تخصصاته واهتماماته بدعم صمود الأسرى التى تراهن إدارة مصلحة السجون والحكومة (الاسرائيلية) على كسره من خلال تجاهل مطالبهم وطول أمد الاضراب بلا استجابة ، وطالب بتواصل الفعاليات ، والتنسيق مع مؤسسات حقوقية فلسطينية وعربية ودولية ، وتوسيع دائرة التضامن مع كايد والمضربين الآخرين .

__________________________________

مركز الأسرى للدراسات

www.alasra.ps

اترك تعليقاً