الأخبارالأرشيف

ذكرت صحيفة “The East African”،أن واشنطن تضغط على نيروبي كي تنحاز الى جانب الصهاينة

لازالت الادارة الأمريكية برئاسة ترامب تمارس الضغوط على الدول في العالم لتطبيع واقامة علاقات مع الكيان الصهيوني ورفض مقاطعته أو ادانته في المحافل الدولية. وتعتبر هذه من الشروط الاساسية التي تضعها اداة ترامب لاقامة علاقات واتفاقيات تجارية وغيرها مع الدول في افريقيا والعالم الذي يسمى الثالث.

أفادت وكالات الأنباء يوم 22 أيلول الجاري بإن إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، تمارس ضغوطات على السلطات الكينية لدفعها إلى تطوير علاقاتها مع (إسرائيل) مقابل إبرام اتفاقية التجارة الحرة مع واشنطن، بحسب ما ذكرت صحيفة كينية، اليوم، الثلاثاء.

وذكرت صحيفة “The East African”، أن واشنطن طلبت من نيروبي التعهد بعدم دعم أي من المبادرات الدولية الرامية لمقاطعة (إسرائيل)، مقابل إبرام اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة وكينيا.

وأضافت الصحيفة، أن واشنطن طلبت من نيروبي أيضا، الامتناع عن أي تحرك يلحق الضرر بمصالح (إسرائيل) الاقتصادية؛ كما ضغطت لدفعها إلى المضي قدما وتطوير علاقاتها مع (إسرائيل).

ولم يصدر تعقيب رسمي من الحكومة الكينية، حول ما أوردته الصحيفة.

وكانت الحكومة الكينية قد بدأت في تموز/ يوليو الماضي محادثات رسمية مع الإدارة الأميركية لإبرام اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين.

يذكر أن حكومة نيروبي أعلنت دعمها لمبادرة “حل الدولتين” الرامية لإنهاء الصراع الفلسطيني (الإسرائيلي).

وكالات – الصفصاف