من هنا وهناك

ريال مدريد يبتعد في صدارة “الليغا” بـ 4 نقاط بفوز في غاية الصعوبة

ريال مدريد يضيف 3 نقاط إلى رصيده في صدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم بفوز في غاية الصعوبة على إشبيلية 2-1، في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة عشرة.

حقق ريال مدريد فوزاً في غاية الصعوبة على ضيفه إشبيلية 2-1، في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وشهدت المباراة إصابات وبطاقات صفراء بالجملة، حيث أصيب من جانب الريال كل من سيرجيو راموس والكلومبي جيمس رودريغيز وتدور شكوك كبيرة حول لحاقهما بمباراة دربي العاصمة أمام أتلتيكو، السبت المقبل، فيما أصيب من النادي الأندلسي الحارس البرتغالي بيتو.

ولم تكد المباراة تبدأ حتى أجرى المدير الفني لريال مدريد الإسباني، الإيطالي كارلو أنشيلوتي تغييراً مبكراً (7) بإخراج راموس للإصابة أثناء محاولته قطع الكرة ودخول ناتشو فيرناندز.

وحمل الهدف الأول للريال (12) توقيع رودريغيز بعرضية أرسلها البرازيلي مارسيلو لتضرب مصيدة التسلسل وتصل للكولومبي الذي أودعها برأسه بشكل جميل في شباك الحارس بيتو.

وكاد إشبيلية يتعادل (18) بعد بينية ضربت المساحة الفارغة بين أربيلوا وناتشو لتصل لفيسينتي إيبورا الذي سددها في القائم عقب خروج القائد الحارس إيكر كاسياس.

وأبعد “القديس” فرصة خطيرة للغاية من قبل إشبيلية عقب عرضية أحدثت حالة من الفوضى داخل دفاع النادي الملكي حتى وصلت لفيكتور ماتشين “فيتولو” الذي سددها أرضية ولكن كاسياس تمكن من التصدي لها (22).

وأجرى الريال تغييره الإضطراري الثاني بعد خروج صاحب الهدف الأول جيمس رودريغز لإصابته في مشط القدم اليمنى ودخول خيسه رودريغيز (25).

وتوقفت المباراة لعدة دقائق عقب اصابة الحارس بيتو في كرة مشتركة مع الفرنسي كريم بنزيما عقب عرضية خطيرة من خيسي ليخرج بعدها على حمالة المسعفين وينزل البديل سيرخيو ريكو (34).

وتمكن خيسي من مضاعفة النتيجة بعد دقيقتين عقب اختراق من إيسكو انتهى بتمريرة لبنزيما الذي أرسلها عرضية أرضية فشل الأخير في استلامها لتصل للأول الذي سددها لتعانق الشباك.

وكان الريال قريبا من إضافة الهدف الثالث بعد تفاهم ممتاز بين بايل وأربيلوا الذي مرر كرة بالمقاس لبنزيما ليسددها الأخير بجوار القائم (38).

وأهدر الويلزي فرصة إضافة الهدف الثالث عقب اختراق داخل منطقة الجزاء حيث كانت أمامه فرصة للتمرير لبنزيما ولكنه فضّل التسديد لترتطم بأقدام المدافعين (48).

وأخرج مدرب إشبيلية أوناي إيمري مهاجمه جيرارد دولوفو المعار من برشلونة وأدخل بدلاً منه أليكس فيدال (52) في محاولة منه لتنشيط الجانب الهجومي.

وحصل مارسيلو على بطاقة صفراء (60) بعد تدخل مع فيتولو ليغيب اللاعب البرازيلي بهذه الطريقة عن موقعة دربي العاصمة السبت المقبل أمام أتلتيكو مدريد.

واستمرت سيطرة ريال مدريد على مجريات المباراة ولكن عاب لاعبوه اللمسة الأخيرة أمام المرمى في الوقت الذي اتسم فيه أداء لاعبي إشبيلية بالخشونة والتوتر.

وتمكن إشبيلية من تقليص النتيجة (80) بعد اختراق رائع لفيتولو من الجانب الأيمن تسبب في سقوط خضيرة ليمررها للبديل إياغو أسباس الذي أسكنها الشباك بسهولة.

وأخرج أنشيلوتي أفضل لاعبيه خلال المباراة إيسكو ألاركون وأدخل بدلاً منها الباسكي آسيير ياراميندي (89) في محاولة لإضاعة الدقائق المتبقية بعد نشاط ملحوظ من إشبيلية لتحقيق التعادل حتى أطلق الحكم صافرته.

وارتفع رصيد الريال بهذه الطريقة إلى 54 نقطة بفارق أربع نقاط عن برشلونة الوصيف وسبع عن أتلتيكو الثالث، فيما تجمد رصيد إشبيلية عند 42 نقطة في المركز الرابع.

المصدر: وكالة الأنباء الإسبانية

اترك تعليقاً