الأرشيففلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا: يجب أن يصل صوت أسرانا المضربين عن الطعام الى كل العالم

سيادة المطران عطا الله حنا : ” نتمنى بأن يصل صوت اسرانا المضربين عن الطعام الى سائر شعوب الارض فهذه رسالة يطلقها هؤلاء الابطال بإسم كل شعبنا ”

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأننا نقف الى جانب الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال جميعا بغض النظر عن انتماءاتهم الفصائلية او الحزبية فهؤلاء هم ابطالنا الذين يستحقون الوفاء لتضحياتهم كما ونعبر عن وقوفنا بشكل خاص الى جانب الاسرى المرضى والمضربين عن الطعام والذين من خلال اضرابهم انما يطلقون نداء استغاثة الى سائر ارجاء العالم بضرورة الالتفات الى قضية الاسرى والتي هي قضيتنا جميعا كأبناء للشعب الفلسطيني الواحد .
نتمنى ان يصل صوت اسرانا المضربين عن الطعام الى كل مكان فالاضراب هو بحد ذاته ، هو رسالة يطلقها هؤلاء الابطال باسم شعبنا كله بضرورة ان يلتفت العالم الى هذا الشعب الذي يعاني من الظلم والاضطهاد والاحتلال الغاشم الجاثم على صدورنا.
اننا نقف الى جانب كافة اسرانا ومن واجبنا جميعا ان نتبنى هذه القضية وان ندافع عنها في كل مكان وفي كل المحافل والمؤتمرات واللقاءات والندوات .

سيادة المطران عطا الله حنا : ” ان قضية الشيخ جراح انما تدل على استمرار المأساة الفلسطينية ”

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن قضية اهلنا في حي الشيخ جراح انما تدل على استمرار المأساة والمعاناة الفلسطينية في القدس .
والقدس مستهدفة في احيائها ومقدساتها واوقافها والمقدسيون يعاملون كالغرباء في مدينتهم ويراد لهم ان يكونوا مهمشين وعابري سبيل في المدينة التي يعتبرونها عاصمتهم الروحية والوطنية وحاضنة اهم مقدساتهم وتاريخهم وتراثهم .
نقف الى جانب اهلنا في حي الشيخ جراح وما يتعرضون له من ضغوطات وابتزازات وممارسات احتلالية ظالمة انما تشير وبشكل واضح الى همجية الاحتلال وعدوانيته وعنصريته واستهدافه لابناء شعبنا .
كل التحية لاهلنا في حي الشيخ جراح فهم مدرسة في الوطنية والصمود والرباط وكل التحية لاهلنا في القدس كلها وفي البلدة القديمة وسلوان وغيرها من الاحياء المقدسية المستهدفة والمستباحة.

سيادة المطران عطا الله حنا : ” نقف الى جانب اهلنا في بلدة الطور وخاصة العائلات المهددة بالتهجير ”

القدس – قام سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح هذا اليوم يرافقه عدد من رجال الدين المسيحي بزيارة تضامنية لبلدة الطور حيث تفقد الوفد تلك المنطقة وعبروا عن تضامنهم مع العائلات المهددة بالتهجير .
وقال سيادة المطران في كلمته بأن زيارتنا اليوم لبلدة الطور هذا الحي المقدسي العريق انما هي للتأكيد على تعاطفنا وتضامننا مع سكان هذا الحي حيث ان عددا منهم مهددين بأن يتم هدم منازلهم.
لقد تعودنا دوما في القدس ان نكون عائلة واحدة في السراء والضراء والمقدسيون خاصة والفلسطينيون عامة مسيحيين ومسلمين يقفون في خندق واحد مدافعين عن مدينتهم وعن وجودهم واليوم نؤكد لاهالي الطور بأن قلوبنا معكم ونحن الى جانبكم ونرفض التهديدات التي تتعرضون لها وما نقوله عن الطور نقوله ايضا عن حي الشيخ جراح وسلوان وغيرها من الاحياء المقدسية .
اننا نرفض هذه الاجراءات الاحتلالية ونؤكد بأننا نقف الى جانبكم.