وقفة عز

(فسبكات) مختارة من شهر 12-2017

لفتت انتباهي يوم أمس وأنا في طريقي للمشاركة في تظاهرة القدس، جملٌٌ ثلاث كتبت بثلاث لغات الانجليزية والعبرية والعربية على لوحة ضخمة عُلقت على مبنى المتحف اليهودي في برلين والواقع على شارع ليندن شتراسه . تقول الجملة : ( أهلاً وسهلاً بالقادمين الى القدس)… يعني ان اللوحة وضعت بعد قرار ترامب بإعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني. وانا أفكر باللوحة والجملة البالغة الدلالة والمعاني؛ سألت نفسي؛:

هل هذا متحف يهودي ألماني ام متحف يهودي ( إسرائيلي) صهيوني؟

Zdjęcie użytkownika Asdikaa Nidal Hamad.

كلما تكلمت مع صديق بادرني بالسؤال التالي: أين أنت، وين أراضيك؟ …

ويتبعها ب يا ابن بطوطة…

أصبحت أرد تلقائيا على السؤال ب في النرويج او السويد او الدنمارك او المانيا او ايطاليا او بولندا أو في مخيم عين الحلوة بلبنان… وفي هذا الشهر زرت كل تلك الدول باستثناء ايطاليا والدنمارك هذه الأخيرة التي قد أزورها خلال أيام.

اليوم تكلمت تلفونياً مع صديقي الأديب الفلسطيني الكبير رشاد ابوشاور في عمان، وكنت أقود سيارتي في النرويج وفي درجات حرارة متدنية وصلت حتى ٩ تحت الصفر، وكانت الشوارع بيضاء وكل ما على جانبيها أبيض ومتجمد. سألني ابو الفهد أين أنت الآن؟ قلت له في الطريق من أوسلو الى مدينة نرويجية أخرى. قال لي انت ابن بطوطة، لا بل بطوطة… ضحكت وأجبته بل أبو بطوطة…وبعد انتهاء المكالمة فكرت بالموضوع وقلت يا معلم رشاد الصحيح أنني (بن ابن بطوطة)… وللأصدقاء والصديقات أقول أنا اليوم في النرويج وبكرا وبعد بكرا ما بعرف أين، وقد لا أبقى في مرمى العين. Oslo today.

ايران يوم انتصرت ثورتها قطعت العلاقات مع ( اسرائيل) وسلمت سفارة الكيان الصهيوني للثورة الفلسطينية. ورغم ذلك لم تسلم من سهام البعض الفلسطيني.

فنزويلا سحبت سفيرها احتجاجا على جرائم الصهاينة في غزة …

جنوب أفريقية بلد المناضل العظيم الراحل نلسون مانديلا تخفض تمثيلها الدبلوماسي مع الكيان من سفارة الى مكتب خدمات. احتجاجا على قرار ترامب حول القدس.

بالمقابل اردوغان أشبعنا تصريحات وتهديدات وعنتريات، بدون أن يفي بأي كلمة من كلماته.

اما العرب مثل نظام السيسي وأنظمة السعودية والبحرين وقطر وأخواتهن… هذه الأنظمة و هؤلاء الحكام ولدوا لكي يحنوا ظهورهم ويطلبون من يعتليها.

عليكم اللعنة فالصفعة القادمة

من الأبية عهد التميمي وأخواتها وإخوتها ستكون للوفود المطبعة وليس للضباط الصهاينة المحتلين.

Zdjęcie użytkownika Asdikaa Nidal Hamad.

على هامش تصريحات الطبل البحريني حول ان القدس قضية ثانوية ويجب عدم استفزاز أمريكا …

عندما تخرج هذه الأنظمة لتذهب بالاتجاه الذي جاءت منه، فهي تذهب الى مكانها الطبيعي. يعني الى الذين حرسوا ويحرسون وجودها، لأنها أنظمة خدمات للاستعمار العالمي والكيان الصهيوني.

اننا نعيش ايها الفلسطينيون والعرب اكثر لحظات قضيتنا العربية الفلسطينية وضوحاً، حيث بِتنَا نعرف من معنا ومن علينا.

لا بارك الله بكل من وضع يده بيد الصهاينة من عباس واخوانه الى طبل البحرين الأجوف.

من يحمل فلسطين على كتفه ويسير على درب الالام في القدس كما فعل السيد المسيح، هو الفلسطيني الذي يؤمن بكامل تراب فلسطين وبزوال الاحتلال. ميلاد مجيد.

التطبيع الفلسطيني والعربي والإسلامي مع الكيان الصهيوني شكل من أشكال الاستعباد الصهيوني للمطبعين.

في الخليل احتاج الصهاينة كتيبة من الجنود المدججين بالسلاح لاعتقال فتى فلسطيني 16 عاماً… مما أثار الفنانة الإيطالية أليس بيلونزي، التي تضامنت ورسمت جرافيتي للأسير المعتقل لدى الاحتلال الفتى فوزي الجنيدي. Israels terror in Palestine

Zdjęcie użytkownika Asdikaa Nidal Hamad.

Zdjęcie użytkownika Asdikaa Nidal Hamad.

تركيا وما أدراكم ما تركيا،، ختايرة فلسطين والعرب بيعرفوها من أيام سفربلك… الى المراهنين على أردوغان واصحاب مقولة القدس تنتظر الرجال؛: هذه الصورة من حفل الأمس بالسفارة التركية في ( تل أبيب) بمناسبة عيد الحانوكا اليهودي. يعني مش بس الوفد البحريني رخيص وحقير.

Zdjęcie użytkownika Asdikaa Nidal Hamad.

قناة الجزيرة تجمع تغريدات وتعليقات لبعض السعوديين فيها عداء للفلسطينيين وثناء للصهاينة ودعوات للتطبيع معهم. مع ان الجزيرة نفسها هي التي ادخلت التطبيع والصهاينة الى كل بيت عربي. واصحابها – العائلة – الحاكمة في قطر هم ملوك التطبيع واستدخال الهزيمة. مثلاً قبل سنوات زارهم المقبور بيريز رئيس وزراء ثم رئيس الكيان الصهيوني وتجول في المدينة واسواقها وتحدث مع بعض المواطنين. وقبل سنين نشرت قطر وجزيرتها الفضائية خارطة الضفة الغربية وغزة ونسبتها الى فلسطين. كانت تجربة واختبار لجس نبض الشارع الفلسطيني والعربي. حكام قطر والسعودية والبحرين وغالبية الدول العربية مجموعة من الخونة والموظفين عند الصهاينة والأمريكان. والسلطة الفلسطينية أيضا مثلهم ودورها أحقر وأخطر من دورهم.

Zdjęcie użytkownika Asdikaa Nidal Hamad.

Zdjęcie użytkownika Asdikaa Nidal Hamad.

السعودية تحتجز ملياردير فلسطيني يدعى صبيح المصري خلال زيارة عمل للمملكة. وأنور عشقي يلقي النفايات ويكذب مبتسماً مدعياً ان السعودية قدمت مبلغ. للفلسطينيين. ودكتور فلسطيني يرد عليه ويفند اكاذيبه بالدلائل. السعودية كشفت عن تحالفها مع الميان الصهيوني وترامب في موضوع القدس والمفاوضات بين فريق محمود عباس ( أوسلو ) والصهاينة.

هؤلاء أعداؤك يا وطني … هل كان هناك منكم من يعتقد ان سلطة العفن الفلسطينية بما فيها من مستسلمين وفاسدين ومطبعين وعملاء وخونة سوف توقف التفاوض؟ وهل لديكم امل بأنها ستكون يوما ما في الصف الوطني؟ اذا كُنتُم متأملين منها خيراً فأنتم واهمون. هذه السلطة ولدت لتكون أداة الاحتلال لتحقيق أهدافه بأبخس وأرخص ثمن. ومن يشبهها بجيش العميل لحد لا يظلمها بل يصنفها تصنيفا دقيقا وصحيحا. والحق مش عليهم في سلطة العفن والعار، سلطة عباس، بل على الفصائل الفلسطينية العاجزة والبائسة وبالذات المتمسكة بمنظمة التحرير الفلسطينية. فهي التي تعطيهم في سلطة العار غطاء باسم المنظمة والشرعية وما يسمى القرار الفلسطيني المستقل، والحوار الوطني والمصالحة والوحدة الوطنية. اذ لا ترى الفصائل انهم خرجوا عن الخط الوطني. وأنهم يتاجرون بالأرض والقضية والحقوق… لا ترى الفصائل لأنها ترتضي دور الذنب في المنظمة. يا عار بنادقهم، كيف سيلاقون وجوه الشهداء والأسرى؟

محاولات تخريبية في تظاهرة برلين امام السفارة الأمريكية… ان الذين رفعوا علم الجيش الحر لم يكونوا في التظاهرة لا لأجل فلسطين ولا القدس. هؤلاء صبية جهلة وتخريبيين ( عنزة ولو طارت ). من يتضامن مع القدس وفلسطين يرفع علم فلسطين خاصة اذا كان فلسطينيا. غلط وعيب استغلال تظاهرات القدس لإبراز صورة العلم المذكور خاصة ان العلم رفع فقط لدقائق وتم إنزاله من قبل القائمين على التظاهرة. رفع هذا العلم يسيء لفلسطين لانه علم من يدعمهم جيش الاحتلال الصهيوني ويعالج جرحاهم في مستشفياته. ولو كان الذين يحملونه ثواراً كما يدعون لما رفعوه في يوم القدس ولتصرفوا بشهامة الثوار. لكنهم ليسوا أكثر من هواة تظاهر و مظاهر أو مدفوعين من قبل جهة ما لتخريب النشاطات المتضامنة مع فلسطين والقدس. في تظاهراتنا يجب ان لا يرفع سوى العلم الفلسطيني مثلما في الصورة المنشورة هنا.

بالمقاومة المسلحة والانتفاضة الجماهيرية الشاملة، المدعومة بالتحركات الشعبية في كل الدنيا، نحقق الانتصار ونصنع العودة والتحرير.

A Palestinian with Autism is being attacked by a fascist “israeli “ occupation soldier supported by your tax money America & EU

Zdjęcie użytkownika Asdikaa Nidal Hamad.

لو كان لجماعة السلطة بقية من كرامة وشرف كانوا حلوا السلطة وحلوا عن شعبنا. للأسف يجب اقتلاعهم فلن يرحلوا بإرادتهم. السلطة بقرة حلوب

أول شغلة تعلمتها في الجبهة وكنت يومها شبلاً صغيراً وهذا الحكي نهاية النصف الأول من سنة ١٩٧٥ أن أعداؤنا هم : الكيان الصهيوني وأمريكا والرجعية العربية. فهل تبدل معسكر الأعداء؟ لا … لكن نحن بدلناه وتبدلنا… وانحرفنا عن الهدف و تخلينا عن الكفاح المسلح وسرنا خلف راعي فاشل أوصلنا الى الكارثة.

كل فلسطيني سبق له وأعترف بالبرنامج المرحلي الفلسطيني سيّء الذكر، يجب عليه التراجع عن اعترافه والاعتذار عن ذلك لشعبنا. كما يجب عليه أن يعود لثوابت الميثاق الوطني والقومي الفلسطيني، الذي لا يعترف الا بكامل تراب فلسطين وبزوال كيان الاحتلال. كل من لا يتراجع عن اعترافه وتبنيه البرنامج المرحلي يكون كالطالب الفاشل الذي لا يتعلم من تجاربه ولا يستفيد .

القدس توحد كل شعوبنا ودياناتها وقبائلها لذا يجب ان تكون انتفاضة للقضاء على السلطة والاحتلال لأنهما يتشاركان في احتلال وقمع شعبنا

شكرا لترامب لأنه الوجه الحقيقي للعداء الأمريكي. اما أصحاب الحياة مفاوضات وخوازيق فلا يهمهم الأمر لأنهم كانوا يعرفون مسبقا بحتمية قدوم لحظة الحقيقة التي نسفت كل اكاذيبهم.

Zdjęcie użytkownika Asdikaa Nidal Hamad.

الزعماء العرب أشخاص بلا أدنى مستوى من الإنسانية وبلا كرامة، وبلا رغبة بالتضحية والمقاومة. يمكنهم التوجه الى مدارس الشرف والعزة والإباء والكرامة العربية لتلقي دورات خاصة.

Zdjęcie użytkownika Asdikaa Nidal Hamad.

القدس عاصمة فلسطين الكاملة من رفح حتى الناقورة مرورا بصفد مسقط رأس عباس والتي كان تخلى عنها وأكد ذلك في مناسبات عديدة.

هذا زمن التسلق والتمادي حتى السقوط … صحيح عباس وهو بالمناسبة أسوأ فلسطيني على الإطلاق، تماما كما بشير الجميل كان أسوأ لبناني على الإطلاق. صحيح هو دكتاتور ونذل وجبان ولكنه واضح في استسلامه وبوبزته. اما الآخرين فأرى انهم في مأوى العجزة ويعيشون على وفِي كتاب التاريخ. على كل حال لم يفت الأوان لأحداث التغيير المطلوب بشكل جدري وبحسم ثوري حازم في فلسطين المحتلة وخارجها يجب تقييم الاعوجاج ولو بحد السيف. ولكي يتحقق ذلك مطلوب ان تلتقي وتتوحد القوى الثورية وقوى المقاومة والكفاح المسلح المؤمنة بحرب الشعب مع الشخصيات الوطنية والفعاليات الثقافية المقاومة وقوى الشعب الحية لمواجهة الواقع وتغييره. فلا يجوز ان يبقى واقعنا الفلسطيني تحت جِزَم الجِزَم التي جاء بها ابو عمار من المنافي ( ومن الداخل المحتل) الى سلطة التنسيق الأمني.

جنرالات المصادفة وبقية مسؤولي التنسيق الأمني السلطوي مع المحتلين الصهاينة، – أبناء عمومتهم-، ينتظرون موقف ترامب من القدس. وحالفين يمين يروحوا عالقدس ( شهداء ) بالملايين، ويحرروها كما حررها السلطان صلاح الدين. وبعد ما يخلصوا يفتحوا زجاجة شامبانيا فرنسية ويشربوها نخب بطولتهم، ويسمعوا الموسيقى والأغاني والأناشيد الخالدة، ويزهزهوا على أنغام أغاني: طالع لك يا عدوي طالع، طل سلاحي، يا جماهير الأرض المحتلة ( ليش أنتم خليتم في جماهير وسلاح وعدو)… وخليتم في قضية وفدائية؟؟ صارت حركتكم أهم من رسالتكم وسلطتكم أهم من فلسطيننا ولا أقول فلسطينكم… لا تتحرر القدس على أيدي الباعة والتجار بل بأيدي الفدائيين والثوار …

وفِي الختام يا جزم ونعال المراحل كما نعتكم الختيار ابو عمار، أقول لكم: الحق مش عليكم بل على ( الطرش ) الماشيين وراكم…

لا بد ان نغير الواقع المؤلم فلا يجوز حتى شرعاً يعني بالدِّين والدنيا ان نرى اعوجاجاً فينا ولا نقيمه بحد السيف.

عباس يحذر امريكا من الاعتراف بالقدس عاصمة يهودية ونبيل ابو ردينة يقول انها تهدد عملية السلام.. أي عملية سلام ومع من ولأجل من يا واد يا نبيل؟ وَيَا سلام على ( الرئيس ) عباس وعبده المطيع ( نبيل ) وعبيده الطيعين من عزام الى الرجوب مرورا بكل أعضاء المجموعة (جروب) الخارجين عن ثوابت شعب فلسطين، وحتى عن البرنامج المرحلي (الكتَاب المقدس) لبعض او غالبية كهنة الفصائل من اليسار ومن اليمين، وهو دليل الدرب الذي أوصلنا الى زمن أوسلو وعباس ومن معه.

عزام الأحمد يواصل تهجماته على حركة الجهاد الإسلامي وابتزازه لأهلنا في غزة… على فكرة مين هذا عزام الأحمد؟ مرحبا عزام … ضحكتنا

أبو مازن قال في مؤتمر فتح العام الفائت أنه ولد في صفد ب( إسرائيل ) وان ثوابت شعبنا مثلما جاءت في دورة المجلس الوطني بالجزائر سنة ١٩٨٨ وهي دورة التمهيد لاستسلام منظمة التحرير الفلسطينية وتجريم الكفاح المسلح والاعتراف بالكيان الصهيوني والتنازل عن غالبية أرض فلسطين. الثوابت الفلسطينية موجودة في الميثاق القومي والوطني الفلسطيني والتي وضعها الزعيم الفلسطيني الراحل أحمد الشقيري وليست في قرارات دورة الجزائر. وعباس لا يحق له ولا لفتح ولا للسلطة ولا للمنظمة التنازل عن شبر من أرض فلسطين… ولولا الظلام الذي يعيش فيه شعبنا هذه الأيام لكان عباس طار ولحق ببن فرناس والخازندار والمصري وغيرهم… على رئيسكم ومن يصفق له ويبايعه ويلتقي به كل اللعنات. صفد فلسطينية مثل كل فلسطين العربية … وأي شبر من أرض فلسطين أهم من فتح والسلطة ومنظمة التحرير وحماس وكل الفصائل من اليمين الى اليسار ومن اليسار الى اليمين. يا شعبنا اصحى وقوم وشدّ الحيل …

بصراحة انا خجلان ان شعبنا لسه ما حاسب لصوص الوطن والمنفى على جرائمهم بحقه وبحق قضيتنا وتضحياتنا.

اليوم هو مولد نبي الإسلام والمسلمين، فأين أنتم أيها المسلمون من نبيكم ودينكم؟ وأين أنتم من الذين شوهوا اسلامكم باسم الدين؟ ومن الذين ينهبون ثرواتكم و يضطهدون ناسكم ويتاجرون بقرآنكم؟ هذا النبي العظيم محمد بن عبدالله رسول المظلومين والمستضعفين والمؤمنين وليس رسول من يحرقون بلادنا لأجل أعداء الشرق. ستجدون كلماته اليوم بلسماً لجرحى ومرضى أهل اليمن وسوريا والعراق وليبيا والجزيرة العربية ومغرب العرب وفلسطين المحتلة، المتروكة للصهاينة المحتلين حلفاء لصوص الدين، الذين يدمرون اليمن وسوريا والعراق ويتخلون عن فلسطين ليهود هرتسل وليهود خَيْبَر…

السلطات الإيطالية تلبي الرغبة الصهيونية وتعيد الرفيقة المناضلة ليلى خالد الى عمان وتمنعها من دخول إيطاليا للمشاركة في مهرجان احياء ذكرى انطلاقة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين. وسام عزّ جديد يضاف لأوسمة الشرف التي نالتها الرفيقة ليلى خالد.

حدود الكيان الصهيوني لم تعد من الفرات الى النيل كما أرادها هرتسل وصهاينته الأوائل بل تعدتها لتصبح من الخليج الى المحيط ومن المحيط الى الخليج. كل هذا يأتي في
ظل رئاسة بنيامين نتنياهو للجامعة العربية وللقمة الإسلامية.