من هنا وهناك

ليفربول يواصل مسلسل التعادلات مع كلوب أمام ساوثامبتون بالبريميرليج

واصل فريق ليفربول مسلسل تعادلاته تحت قيادة مدربه الألماني يورغن كلوب محققا التعادل الثالث على التوالي أمام ضيفه ساوثامبتون (1-1) مساء الأحد على استاد “آنفيلد” في المباراة المئوية بين الفريقين (ليفربول فاز بـ ٥٠ مبارة وخسر ٢٧ مباراة وتعادلا في 23) بالجولة العاشرة من الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل البديل البلجيكي كريستيان بينتيكي هدف التقدم لفريقه في الدقيقة (77) من رأسية صاروخية سكنت الزاوية التسعين لمرمى الضيوف بعد تمريرة عرضية متقنه من زميله جيمس ميلنر، قبل ان يتعرض بينتيكي للطرد، وأدرك البديل السنغالي ساديو ماني هدف التعادل للضيوف في الدقيقة (85) من رأسية ومتابعة لتمريرة زميله البديل الاوروغوياني جاستون راميريز.

وهو التعادل الثالث على التوالي للالماني كلوب، مدرب الريدز، بعد تعادل سلبي مع توتنهام في البريميرليج، وايجابي مع روبين كازان الروسي (1-1) في اليوروبا ليج.

واقتسم الفريقان نقطتي المباراة ليرفع ساوثامبتون رصيده إلى (14 نقطة ) ويتقدم للمركز الثامن بفارق الاهداف عن ليفربول (14 نقطة) الذي تقدم للمركز التاسع بفارق الاهداف عن وست بروميتش البيون.

ولعب الريدز بنفس تشكيلة المباراة الماضية (روبن كازان 1-1 في الدوري الاوروبي) باستثناء دخول لوكاس بدلاً من آلن، حيث فضل كلوب طريقة لعب (4-2-3-1) معتمدا على البلجيكي ديفوك اوريجي كمهاجم وحيد مع مساندة من ثلاثي الوسط المتقدم آدام لالانا وجيمس ميلنر والبرازيلي كوتينيو، في المقابل لعب الهولندي رونالد كومان، بنفس طريقة سابقه (4-2-3-1) معتمدا على الايطالي جرازيانو بيلي كمهاجم وحيد.

وجاءت أول فرصة في اللقاء عبر تسديدة لكوتينيو ارتطمت في مدافعي الضيوف عند الدقيقة (3)، ومرت تسديدة المدافع الالماني ايمرى كان، من متابعة لركنية، بجوار القائم في الدقيقة (4)، ومرت تسديدة آدام لالانا فوق العارضة تبعها بتسديدة اخرى في متناول الحارس الهولندي سكتلنبرج، ورد الضيوف بفرصة من ركنية لساوثامبتون ورأسية من فونت لكنها فوق العارضة بالدقيقة (6)، تبعه الايرلندي الشمالي ستيفين ديفيس بفرصة خطيرة للضيوف عبر تسديدة قوية تصدى لها البلجيكي سيمون مينيوليه ، حارس مرمى ليفربول.

في المقابل مرت تسديدة البرازيلي كوتينيو فوق العارضة عند الدقيقة (24)، وتبادل ميلنر الكرة مع لالانا على طرف المنطقة وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة (30)، وتمريرات رائعة بين لاعبي الريدز تضع لالانا داخل المنطقة ليمرر لميلنر القادم من الخلف لكن الدفاع يتصدى للتسديدة.

وشهد الشوط الاول سيطرة من ليفربول علي نص الملعب ولكن تامين دفاعي رائع لساوثامبتون لاذي اعتمد على الهجمات المرتدة ومن احداها كاد ماني ان يتقدم للضيوف الا ان مينيوليه خرج من مرماه وتصدى للكرة، وفي محاولتين لفيرجيل فان ديك الاولى من تسديدة ابعدها مينيوليه لركنية، والاخرى من رأسية ابعدها لاعب الوسط البرازيلي لوكاس لييفا قبل وصولها لمرماه عند الدقيقة (37)،واستمرت الفرص دون فاعلية من الجانبين لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني دفع كلوب بالبديل البلجيكي بينتيكي بدلا من  أوريجي، واستمر تألق الهولندي مارتن ستكلنبيرج، حارس ساوثامبتون في الدفاع عن نظافة شباكه والتصدى لمحاولات البديل بينتيكي وكوتينيو ولانانا ، في المقابل قدم المدافع الهولندي فيرجيل فان ديك اداء جيد مع فريقه ساوثامبتون وهدرر مرمى مينيولية في اكثر من فرصة.

وجاء هدف التقدم لليفربول عن طريق عرضية متقنة من ميلنر من الجانب الايمن استقلبها البديل بينتيكي برأسه صاروخية سكنت الزاوية التسعين لمرمى الضيوف في الدقيقة (77)، وكاد بينتيكي ان يضيف الثاني لولا تألق سيكلنبرج حارس الضيوف.

ومن خطأ دفاعي لميلنر “صانع هدف التقدم لليفربول” في تغطية السنغالي ماني الذي ادرك التعادل لفريقه من متابعة لتمريرة زميلة الاوروجوياني راميريز ليحرز ساوثامبيتون هدف التعادل في الدقيقة (85).

واستمرت المحاولات من ليفربول بحثا عن هدف التقدم مرة اخرى خلال الدقائق المتبقية الا ان حارس الضيوف تصدى لمحاولات الريدز الهجومية وحافظ على تعادل فريقه قبل ان يتم طرد بنتيكي للانذار الثاني، وانتهت بعدها المباراة بتعادل ثالث لليفربول تحت قيادة كلوب مع ساوثامبيتون.

كوورة

اترك تعليقاً