الأرشيفوقفة عز

نجوم كرة القدم العرب يغردون لفلسطين وللقدس .. بانتظار تغريدة محمد صلاح

كلنا فلسطين وكلنا القدس.
كثير من النجوم العالميين العرب، الذين يلعبون في اندية اوروبية اعربوا عن تضامنهم ووقوفهم مع الشعب العربي الفلسطيني وضد الارهاب الصهيوني.
فقد غرد هؤلاء في مواقع التواصل الاجتماعي ونددوا باعتداءات قوات الاحتلال الصهيوني على المصلّين في المسجد الأقصى، كذلك على منازل وسكان حي الشيخ جراح. كما عبر اللاعبون الذين ينتمون لأمتهم العربية ويشعرون بالحزن ولكن بالفحر أيضا لصمود القدس والشعب الفلسطيني عن دعمهم للصمود البطوليّ للمقدسيين.
من النجوم الأوائل الذين غردوا نجد نجم منتخب الجزائر ونادي مانشستر سيتي الإنكليزي، رياض محرز، فقد نشرعلى صفحته في “تويتر” صورة علم فلسطين مع وسْم “فلسطين” و”أنقذوا حي الشيخ جراح”.
على طريق محرز سار النجم الجوائري الآخر إسلام سليماني، لاعب منتحب الجزائر وفريق ليون الفرنسي، فنشر صورة لعلم فلسطين وكتب: الحرية لفلسطين.
من جهته رفع أسطورة الجزائر في كرة القدم، لخضر بلومي، علم فلسطين إلى جانب علم الجزائر على شرفة منزله.
ولحق بهم اللاعب، النجم الجزائري، لاعب الفريق الوطني إسماعيل بن ناصر، وهو أيضاً أحد نجوم فريق ميلان الإيطالي، عبر عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الصهيوني على قطاع غزة وتضامناً مع القدس. وعلى صفحته كتب بن ناصر: “أنا مصدوم من مشاهد العدوان الذي يتعرّض له إخوتنا الفلسطينيون”، وأضاف:” يجب أن لا ننساهم في صلواتنا”، مع صورة لخريطة فلسطين.
في نفس الخصوص وعلى نفس الطريق ولأجل نصرة فلسطين وشعبها الجريح والصامد والمكافح نشر النجم المغربي أشرف حكيمي، لاعب ريال مدريد السباق ولاعب فريق إنتر ميلانو الإيطالي الذي فاز اول امس بلقب الدوري الايطالي، فدعا للحرية لفلسطين.
كما غرّد نجوم الكرة المصرية
فكتب النجم محمد النني، لاعب فريق أرسنال الإنكليزي: “قلبي وروحي ودعمي لكِ يا فلسطين” ونشر صورة للمقدسيين في باحات المسجد الأقصى وصورة لخريطة فلسطين.
أما زميله في المنتخب المصري ونجم فريق استون فيلا اللاعب محمد حسن “تريزيغيه”، كتب: “يا عناية الله المشدّدة التفي حول فلسطين، اللهم فلسطين ومن بها” مع وسْم “أنقذوا حي الشيخ جراح”. وعلى نفس الطريق سار مواطنه وزميله في فريق أستون فيلا، أحمد المحمدي، الذي نشر بدوره صورة لخريطة فلسطين.
كذلك فعل نجم فريق الأهلي المصري عمر السولية فنشر صورة للمقدسيين في باحات المسجد الأقصى. أما النجم السوري لاعب الفريق الوطني ونادي بوتوشاني الروماني، فقد كتب “ومن لم تكن فلسطين قضيته الأولى، فلا قضية له ولا مبدأ”.
وفي التفاتة جريئة وواضحة وتضامنية عالية المستوى، نشرت صفحة نادي قادش الإسباني باللغة العربية تغريدة قالت فيها: “قلوبنا وأرواحنا مع أهل فلسطين، اللهم انصر أهل فلسطين وكن لهم عوناً”.
هل هناك أجمل من هذه العبارات التضامنية. شكراً لكم في نادي قادش الاندلسي الاسباني وشكرا للنجوم العرب على تضامنهم مع شعبهم العربي الفلسطيني.
وننتظر موقف صريح وواضح من أحد أبرز النجوم العرب في كرة القدم، النجم المصري والعالمي محمد صلاح لاعب ليفربول، الذي التزم الصمت حتى الآن.

موقع الصفصاف

نجوم كرة القدم العرب يغردون لفلسطين وللقدس .. بانتظار تغريدة محمد صلاح