أخبار الجالية في النرويج

وفد من الجالية يشارك في لقاء تضامني مع فلسطين في مقر حزب العمال بأوسلو

لقاء تضامني مع فلسطين في أوسلو

أوسلو – الصفصاف : عقدت يوم أمس بمقر حزب العمال النرويجي الحاكم في العاصمة أوسلو جلسة توجيهية للنشطاء والمؤسسات المهتمة بالقضية الفلسطينية وبالتضامن مع الشعب الفلسطيني. شاركت فيها وفود تمثل مجموعة من المؤسسات والمنظمات والنقابات والأحزاب والشخصيات النرويجية والأجنبية العاملة في أوسلو. وكذلك وفد من الجالية الفلسطينية في النرويج ضم كل من حسن أبو بكره ونضال حمد.

تحدث في اللقاء السيد فين اريك رئيس منظمة المساعدات الشعبية النرويجية وهو من أهم اصدقاء فلسطين في النرويج. وتم قبل ذلك عرض مجموعة من الصور التي تظهر عمل منظمة المساعدات الشعبية النرويجية في قطاع غزة ، بالإضافة لتقديم معلومات ونبذة عن تاريخ المنظمة ووجودها في فلسطين.

استعرض اريك فين أهم الأحداث والحرب الأخيرة على غزة والصعوبات التي تقف بوجه عمل المنظمة في غزة والضفة. وقال اريك فين في حديثه ان منظمة المساعدات الشعبية النرويجية ليست منظمة محايدة ، بل هي منظمة منحازة وتناصر المظلومين وتقف ضد الظالمين ، وهي منظمة تقف الى جانب الشعب الفلسطنيي وضد الاحتلال الاسرائيلي. وتطرق في كلامه لموقف الحكومة النرويجية واعتبره موقفاً غير كافٍ ، وقال أن النرويج مطالبة بمقاطعة “اسرائيل ” تماماً كما كانت تقاطع نظام الابارتهايد في جنوب افريقية، وقال يجب أن لا ننتظر مواقف أمريكا والاتحاد الاوروبي من هذا الموضوع.

وتم بعد ذلك فتح نقاش شارك فيه كل الحاضرين واتفق المجتمعون على مواصلة اللقاءات ..

جدير بالذكر أن اللقاء تم بدعوة من لجنة السلام في حزب العمال النرويجي الحاكم ، ومعروف أن غالبية فرع الحزب في أوسلو ولجانه تناصر القضية الفلسطينية. لكن موضوع مقاطعة “اسرائيل” بشكل كامل وليس بشكل جزئي مازال موضوعاً غير متفق عليه داخل الفرع وداخل الحزب والحكومة وفي المجتمع النرويجي. لكنه يبقى موضوعا ملحاً تتناقله وسائل الاعلام والألسنة في هذه البلاد.

اترك تعليقاً